×

أخر الأخبار

العراق السادس عالمياً والثاني عربياً بعدد أفراد الأسر

  • 12-04-2024, 19:02
  • 27 مشاهدة

احتل العراق، اليوم الجمعة، المرتبة السادسة عالمياً والثاني عربياً بحجم الأسر، وفقًا لإحصائيات مجلة CEOWORLD لعام 2024

وذكرت المجلة في تقرير لها تابعته "تنوع نيوز" أن "جمهورية أفريقيا الوسطى تمتلك أكبر حجم للأسرة، أما السنغال وغامبيا فقد حصلا على المركزين الثاني والثالث على التوالي".

واضافت إن "متوسط حجم الأسرة في جمهورية أفريقيا الوسطى بلغ عام 2024 8.6 فردًا، في حين بلغ متوسط حجم الأسرة في السنغال وغامبيا 8.33 و8.23 فردًا على التوالي".

وبينت أن "سلطنة عمان جاءت في المرتبة الخامسة عالمياً والاولى عربياً بمتوسط حجم الاسر بلغ 8.02 فردا، في حين جاء العراق في المرتبة السادسة عالمياً والثاني عربياَ بمتوسط حجم الأسر بلغ 7.7 فرداً".    

وأجرت مجلة CEOWORLD تحليلاً لترتيبات المعيشة المختلفة في جميع أنحاء العالم. ويختلف حجم الأسر بشكل كبير، حيث يبلغ متوسط حجم الأسرة في أفغانستان حوالي 8.04 شخصًا، في حين يبلغ متوسط حجم الأسرة في السويد وألمانيا وفنلندا وسويسرا أقل بقليل من شخصين، ومع ذلك، يبلغ المتوسط العالمي حوالي 4.5 شخص لكل أسرة.

ولتحديد البلدان ذات أكبر حجم للأسرة، قامت مجلة CEOWORLD بمراجعة العديد من التقارير الإعلامية الدولية.

وأشارت المجلة، الى أن "متوسط حجم الأسرة في سنغافورة 3.29 فردًا، وهو رقم مرتفع نسبيًا بالنسبة للاقتصاد المتقدم"، مبينة أن "حجم الأسرة في معظم البلدان المتقدمة أقل بكثير من هذا الرقم، والذي يتناقص تدريجياً بمرور الوقت".

وأردفت، أن "الاتجاه العالمي بين الدول المتقدمة هو إنجاب عدد أقل من الأطفال والعيش في أسر أصغر، ما يثير قضايا اقتصادية واجتماعية"، مشيرة الى أن "ارتفاع سن الزواج أسهم  في تأخير إنجاب الأطفال، في حين أدى انخفاض معدلات الزواج إلى صغر حجم الأسر"