×

أخر الأخبار

السابع من أكتوبر واعادة ترتيب الاوراق في الشرق الأوسط..

  • 19-03-2024, 23:58
  • 50 مشاهدة
  • عباس جواري الفيلي

الحدث الأهم في العالم   7اكتوبر الضربة الاستباقية المباركة لحماس التي افسدت المشهد والسيناريوا الذي اعد من قبل الاستعمار الغربي والذي كان المؤدي له ولاعب الدور الأساسي فيه هو القاعدة المتقدمة لهذا الاستعمار الشتلة الخبيثة التي زرعها في قلب الوطن العربي اللقيطه إسرائيل..

لقد تمكنت حماس في 7 اكتوبر من بعثرت كل الاوراق التي أعدها العدو وأولها واهمها مشروع التطبيع مع الكيان 
وفشلت مشروع حلف الناتو العربي الشرق اوسطي مع إسرائيل..
فبعد أحداث اكتوبر وما يجري الان في غزة الصامدة اصبح الجميع يعيد اوراقه مع الكيان الغاصب وفي مقدمتهم الدول العربية التي خضعت للهيمنة الأمريكية وهرولت للتطبيع..
هذا من جانب ومن جانب آخر نرى المشهد العالمي وتبدل الرأي العام من موقف الكيان الغاصب..وتحرك الشعوب العالمية لنصرة القضية الفلسطينية والمطالبة بحق الشعب الفلسطيني في تحرير اراضيه واقامة دولته المستقلة..
لقد كشفت حماس في 7اكتوبر مدى تورط حكومات دول عظمى في انتهاك حقوق الإنسان التي تتبجح بها ليل نهار ادارات تلك الدول..
ومن مشهد اخر كشفت ضعف ووهن القوى الاسطورية الكاذبة التي يدعيها العدو وكم هو هزيل امام فصيل من فصائل المقاومة فسارع الى حلفائه لتشكيل حلف من دول تمتلك قوى عظمى لتصدي لهذا الفصيل المجاهد ..أليس غريب ان يتشكل حلف خلال ١٢ ساعة من هذه الدول الكبرى لصد هجمة اكتوبر وكأنهم يستعدون لحرب عالمية ومقابلة جيوش الا يبعث هذا على التساؤل لم كل هذه الوحشية في الرد على حماس وجعلها ابادة جماعية لشعب غزة..
نعم انها نقطة التحول في القضية الفلسطينية عالميا واعادة ترتيب الاوراق الشرق اوسطية وبداية انهيار القاعدة المتقدمة للاستعمار الغربي في المنطقة..
واليوم نرى ايضا ما يحققه الحوثيون في اليمن من مواجهة للاستعمار وتكامل الأدوار  بين محور المقاومة في استراتيجية فاجاة العدوا 
وجعلته متحيرا امام هذا التكتيك العالي لمحور المقاومة في المنطقة. 
لقد انتصرت حماس في هذا الضربة الموجعة في كل الاصعدة..

عباس جواري الفيلي.