×

أخر الأخبار

الكشف عن حراك لرفع العقوبات الامريكية عن المصارف العراقية

  • 14-03-2024, 20:58
  • 44 مشاهدة

كشف عضو مجلس النواب، محمد الصيهود، اليوم الخميس، عن تحرك حكومي لرفع العقوبات الامريكية المفروضة على المصارف العراقية، فيما اكد ان عمل اللجان العراقية مستمر بملف إخراج القوات الاميركية القتالية من البلد.
وقال الصيهود في حديث تابعته "تنوع نيوز" إن "عمل اللجان المشتركة لا يقتصر على اخراج القوات الاميركية القتالية فقط، بل سيشمل جوانب اخرى"، مشيرا الى ان "عمر الحكومة لن ينتهي دون اخرج جميع القوات الاجنبية من البلد".
وتابع، "قد يكون هنالك خلاف في طريقة إخراج هذه القوات وإنهاء الوجود العسكري، لكن الهدف واحد ولن يتجزأ"، لافتا الى ان "هنالك اتفاقات جديدة بشان انهاء الوجود الاجنبي".
واتم الصيهود حديث قائلًا: "لابد من أعطاء الفرصة للحكومة لإثبات وجودها خلال التفاض مع واشنطن عبر اللجان المشتركة"، مردفاً وجود "تحرك حكومي لرفع العقوبات الامريكية المفروضة على المصارف العراقية".
وكان الخبير الاقتصادي، ناصر الكناني، قد اكد ان عدد المصارف العراقية التي طالتها العقوبات الامريكية بلغت 26 مصرفا لغاية الان.
وانتقد عضو اللجنة المالية النيابية معين الكاظمي، في حديث "عقوبات البنك الفيدرالي الامريكي على المصارف العراقية في محاولة لضرب النجاح الحكومي