×

أخر الأخبار

الدم السعودي الرخيص في مملكة الموت

  • 15-04-2020, 20:00
  • 450 مشاهدة

مرة جديدة وفي وضح النهار يرتكب نظام آل سعود جريمة قتل جبانة بحق احد المواطنين لمجرد رفضه إخلاء منزله وتسليمه للسلطات. الضحية ينتمي الى أبناء قبيلة الحويطات التي تعرض أبناؤها لحملة تهجير قسري في إطار إنشاء مشروع نيوم الذي أطلقه ولي العهد محمد بن سلمان ويعارضه السكان باعتباره ضمن مشاريع فاسدة يباح من أجلها تشريد الأهالي وإراقة دمائهم.

وفي تفاصيل الجريمة النكراء التي وقعت ظهر يوم الاثنين 13 نيسان/أبريل الجاري، حاصرت قوات النظام السعودي قرية الخريبة التاريخية في منطقة تبوك وطالبت المواطن عبد الرحيم أحمد محمود الطقيقي الحويطي، الذي ينتمي الى قبيلة الحويطات، بالخروج من منزله وتسليمه لقوات الأمن، لكنه رفض وأعلن أنه لن يتخلى عن قريته ومنزله حتى لو قُتل دفاعاً عنه، وانتهى الأمر إلى مداهمة منزله بالقوة والعبث بممتلكاته من ثم قتله بدم بارد على ايدي قوات تقوم وظيفتها على حماية المواطن وحفاظ أمنه وصيانة حقوقه.

الجريمة أثارت غضبا عارما في السعودية حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بقضية اغتيال عبد الرحيم الحويطي بعد رفضه إخلاء منزله وقريته، التي يحاول ابن سلمان الاستيلاء عليها بحجة أنها تقع ضمن أحد مخططات مشروع "نيوم" الذي كشفت عنه السعودية، حيث ندد النشطاء بالجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات النظام السعودي بحق أبناء قرية الخريبة حيث يراد بناء مشروع الانفتاح والفسق، حسب وصفهم، معتبرين ما حدث مع الحويطي "إرهاب دولة".

وفي السياق، نشر المستخدمون عبر وسم #إستشهاد_ عبد الرحيم_ الحويطي، عدة فيديوهات وصور من مكان ارتكاب الجريمة، وكتبوا تغريدات تندد بطريقة عصابات المافيا التي يمارسها ابن سلمان وقواته بحق المواطنين السعوديين لتنفيذ مشاريعه الفاسدة، وقتل وتقطيع كل من يقف ضد تلك المشاريع كما فعل من قبل مع الصحفي المغدور جمال خاشقجي الذي تم تصفيته بسبب قلمه. وقالوا إن الحويطي قُتل بسبب أرضه مخلفاً وراءه صبياً وابنتين، وذلك من أجل أحلام ابن سلمان البائسة ومشاريعه الفاشلة التي ترمي الى ترويج مظاهر الفساد التي لا تساوي قطرة دم بريئة.