×

أخر الأخبار

وزير سوري من بغداد: نرغب برفع مستوى الاستيراد والتصدير مع العراق

  • 20-02-2024, 13:46
  • 56 مشاهدة

انطلقت في العاصمة بغداد، اليوم الثلاثاء، أعمال اللجنة العراقية السورية المشتركة بدورتها الـ12 التي ترأسها عن الجانب العراقي وزير التجارة أثير الغريري وعن الجانب السوري وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل.

وأكد الغريري خلال افتتاحه أعمال اللجنة بحسب بيان ورد لـوكالة "تنوع نيوز"، أن "رؤية الحكومة العراقية تصب في خلق علاقات متوازنة في المنطقة تقوم على أساس التنمية المستدامة والمصالح الاقتصادية المتكاملة ورفع مستوى التبادل التجاري وتذليل العقبات التي تقف أمامها".

وأضاف أن "حكومة العراق تبذل جهوداً كبيرة لتطوير الأداء الاقتصادي وتوفير مناخ ملائم لتعزيز التجارة الخارجية وتشجيع الاستثمار وخلق تعاون صناعي وتجاري مشترك يسهم في زيادة معدلات التبادل التجاري مع سوريا والتي تخدم المصالح المشتركة".

ودعا الغريري رجال الأعمال والشركات العراقية السورية إلى "الاستفادة الكاملة من العلاقات المتميزة بين الدولتين وترجمتها إلى مشاريع تعاون ملموس في شتى المجالات". 

من جانبه، قال الخليل إن "بلاده سعيدة لحرص العراق على تمتين وتطوير العلاقات بين البلدين والمبنية على أسس من التكامل التي تصب في خدمة مصلحة الشعبين السوري والعراقي"، متابعاً أن "بلاده لديها رغبة لتطوير وتنويع التجارة البينية ورفع مستوى الاستيراد والتصدير مع العراق