×

أخر الأخبار

اعتقال 67 متهماً بقضايا مختلفة في بغداد وكركوك وواسط

  • 9-02-2024, 13:59
  • 41 مشاهدة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، اعتقال 67 متهماً بقضايا بينها القتل وتجارة المخدرات والسرقة في بغداد وكركوك وواسط.

وقالت الوزارة في بيانات متفرقة وردت لـ”تنوع نيوز”، إن “مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد تمكنت من إلقاء القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ مالي قدره 8 ملايين دينار من داخل عجلة في شارع الزيتون ضمن منطقة أبي غريب ببغداد”.

وأضافت أن “عملية القبض تمت بعد أن توافرت معلومات لدى مفارز مكتب أبي غريب عن وجود حادث سرقة ليتم تشكيل فريق عمل، وبعد التحري وجمع المعلومات وبجهود فنية أثمرت بالتوصل الى المتهم والقبض عليه، ولدى إجراء التحقيق معه اعترف صراحة بقيامه بعدة عمليات سرقة للمبالغ المالية من داخل العجلات ضمن مناطق الدورة والمنصور والتاجي وأبي غريب، حيث تم عرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق أحكام المادة 446 من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل”.

وأشارت إلى أن “تشكيلات شرطة واسط تواصل إجراء الممارسات الأمنية في عموم المحافظة بهدف البحث عن الخارجين على القانون وملاحقة الأشخاص المطلوبين إلى القضاء، تضمنت نشر المفارز ونصب نقاط التفتيش وتدقيق أسماء المطلوبين، وذلك من أجل بسط الأمن في المحافظة، حيث أسفرت عن إلقاء القبض على 62 مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة”.

وتابعت أن “مفارز مديرية مرور واسط تمكنت من فرض 429 غرامة مرورية لعجلات مخالفة للأنظمة والقوانين، فيما تم إحالة الأشخاص الملقى القبض عليهم إلى المراكز الأمنية المختصة”.

ولفتت إلى أنه “بعد ورود معلومات عن وجود مشاجرة وعملية إطلاق نار في منطقة (الدسيم) ببغداد ، شرعت قوة من اللواء الـ20 الفرقة الخامسة شرطة اتحادية بإسناد الجهد الاستخباري بتطويق محل الحادث الذي أسفر عن مقتل امرأة إثر إصابتها بإطلاقات نارية في منطقة الصدر”.

وأوضحت أن “القوة المنفذة للواجب تمكّنت بعد التحري وجمع المعلومات من إلقاء القبض على متهمين اثنين بحادث القتل وضبط بحوزتهما سلاح الجريمة (بندقية كلاشنكوف) ، تم إحالتهما مع المضبوطات اصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما”.

وأردفت أن “قوة من اللواء السادس الفرقة الثانية في الشرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء، تمكنت من إلقاء القبض على احد المتهمين المتاجرين بالمخدرات في منطقة (حي الجهاد) ببغداد، وضُبِطَ بحوزته أكثر من كيلو ونصف من مادة الكرستال المخدرة”.

وفي كركوك “ألقت مفارز اللواء الثاني عشر الفرقة الثالثة في كركوك، القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة 28 (مخدرات) في قضاء الحويجة وضُبِطَت بحوزته رمانة يدوية وأدوات للتعاطي، تم إحالتهما مع المواد المضبوطة اصوليا إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية بحقهما”، وفق وزارة الداخلية.