×

أخر الأخبار

النجباء ترد على القصف الأميركي: لدينا من المفاجآت..لن نهادن

  • 3-02-2024, 17:51
  • 60 مشاهدة

ردت حركة النجباء، اليوم السبت، على القصف الاميركي الذي استهدف مواقع الحشد الشعبي في منطقتي القائم وعكاشات، فيما أكدت الحركة انها لن تهادن او تتراجع.

وقالت النجباء في بيان، ورد لـ"تنوع نيوز"، "استهداف آخر تنتهك فيه قوات الاحتلال الأمريكي سيادة العراق وكرامته جهاراً نهاراً ليوقع عشرات الشهداء العراقيين من أبطال الحشد الشعبي والمواطنين الأبرياء العزل، في الوقت نفسه تحرك صنيعتها داعش لاستهداف القوات الأمنية، وبهذا تؤكد إدارة الشر الأمريكية أنها راعية الإرهاب والإجرام في العالم وأن هذه الانتهاكات إنما هي خرق كبير للسيادة".

واضافت: "نعلن اليوم أننا ماضون في تحقيق أهدافنا وسيأتيها الرد من حيث لا تتوقع، فالمقاومة الإسلامية اليوم قادرة على الوصول الى أبعد نقطة ومجاراة العدو والتغلب عليه بإذن الله".

وتابعت: "ليعلم الاحتلال الأمريكي وإدارته المشؤومة أن المقاومة الإسلامية سترد بما تراه مناسبا في الزمان والمكان الذي تريد وأن ذلك ليس نهاية المطاف، فلدينا من المفاجآت ما يغيض العدا ويسر الصديق".

واكدت حركة النجباء: "ستخرجون من العراق أذلاء خاسئين غير مأسوف عليكم، ونكرر لكي يسمع من به صمم أننا لن نهادن ولا نتراجع ولن ننكسر وإن عدتم عدنا والعاقبة للمتقين".

وشنت الطائرات الامريكية، فجر اليوم السبت، غارات جوية على مواقع الحشد الشعبي في منطقتي القائم وعكاشات.

وقالت الحكومة العراقية، إن "العدوان الامريكي السافر ادى الى ارتقاء 16 شهيداً، بينهم مدنيون، إضافة الى 25 جريحا، كما اوقع خسائر وأضراراً بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين.

من جانبها، أعلنت الخارجية العراقية عزمها استدعاء القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بغداد ديفيد بيركر لعدم تواجد السفيرة الأمريكية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بإعلان الحداد العام في دوائر الدولة ومؤسساتها كافة، ترحمت على أرواح شهداء القصف الامريكي الذي استهدف منطقتي القائم وعكاشات.