×

أخر الأخبار

الأمن النيابية: ضرورة الضغط شعبيا ودوليا لإخراج القوات الأمريكية من العراق

  • 3-02-2024, 14:04
  • 45 مشاهدة

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية كريم المحمداوي، اليوم السبت، ضرورة الضغط الشعبي والسياسي والدولي إلى جانب المفاوضات لإخراج القوات الأمريكية من العراق.

وقال المحمداوي في حديث لـ" تنوع نيوز"، إن "هناك توجهاً لدى الحكومة وأعضاء البرلمان ولجنة الأمن والدفاع النيابية لإخراج القوات الأمريكية من العراق بعد ارتكابها خروقات بحق الشعب العراقي والحشد الشعبي والحكومة شكلت لجنة للتفاوض بهذا الشأن، ولدينا رأي باشتراك لجنتنا في المفاوضات".

وأضاف المحمداوي "رفعنا تقريراً أبلغنا فيه الحكومة برغبتنا في الاشتراك ضمن اللجنة الحكومية للتفاوض حول إخراج القوات الأمريكية".

وتابع النائب عن تحالف الفتح: "نعلم أن القوات الأمريكية لا تنسحب من أي دولة تحتلها في العالم لذلك نسعى من خلال الحكومة المركزية وفصائلنا المقاتلة والتظاهرات الشعبية والأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلإمي لإخراج هذه القوات من العراق".

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي أن القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي ستخرج من العراق خلال دورة الحكومة الحالية.

والليلة الماضية، قصفت طائرات أمريكية مقرات أمنية للحشد الشعبي في الأنبار ما أسفر عن استشهاد 16 شخصا وإصابة 25 آخرين بجروح بينهم مدنيون وفق الحكومة التي عدت الحادثة عدوانا على سيادة العراق.