×

أخر الأخبار

خلية الإعلام الأمني: القبض على إرهابي خطير وستة تجار مخدرات في بابل والنجف الأشرف

  • 28-01-2024, 18:17
  • 48 مشاهدة

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، القبض على إرهابي خطير وستة تجار مخدرات في  بابل والنجف الأشرف.

وقالت الخلية في بيان تلقته "تنوع نيوز" إنه "بناءً على معلومات استخبارية، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بابل التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع من إلقاء القبض على أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية الذي شارك في وقت سابق بالعديد من العمليات الإرهابية في ناحية جرف النصر ونقل العبوات الناسفة والأسلحة وإنشاء أوكار للإرهابيين".
وأضافت، أن "عملية إلقاء القبض جاءت من خلال كمين محكم بعد استدراجه من محافظة الأنبار الى ناحية الاسكندرية، صادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (4) من قانون مكافحة الإرهاب".
وعلى صعيد متصل، أشارت الخلية الى أن "مفارز المديرية ذاتها بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات وفرقة الرد السريع، القت القبض على اثنين من أخطر تجار المخدرات بعد عملية اشتباك في محافظة كربلاء، صادرة بحقهما مذكرتا قضائية وفق أحكام المادة (28) مخدرات".
وفي السياق ذاته  بينت أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف الأشرف وبجهد استخباري دقيق وبالتنسيق مع مديرية مكافحة المخدرات، القت القبض على أربعة من تجار ومروجي المواد المخدرة ضبط بحوزتهم مواد مخدرة ورمانة يدوية وأسلحة خفيفة أخرى"