×

أخر الأخبار

رئيس الوزراء يؤكد مضيّ العراق بخطوات الإصلاح المالي والمصرفي

  • 17-01-2024, 16:34
  • 50 مشاهدة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، المضي بخطوات الإصلاح المالي والمصرفي، فيما أشار إلى تطلع العراق نحو تعاون البنك مع صندوق التنمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته وكالة "تنوع نيوز" ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى في دافوس، الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك "جي بي مورغان" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خالد حب الله".

وأشار الى ان "اللقاء، بحث آفاق التعاون في المجالات المالية، وفتح حسابات للمصارف العراقية، فضلاً عن إمكانية مشاركة المصرف في جهود الحكومة الخاصة باعتماد تطبيقات الدفع الإلكتروني في الأسواق العراقية".

وأضاف، انه "جرى التباحث في تنسيق الجهود التقنية بين البنك المركزي العراقي وبنك "جي بي مورغان" في تأسيس أفكار تتعلق بتداول العملات الرقمية للبنوك المركزية".

واكد رئيس الوزراء، على "تطلع العراق نحو تعاون البنك مع صندوق العراق للتنمية، والتمويلات التي يستهدفها بتمويل مشاريع القطاع الخاص في العراق"، لافتا الى "مضيّ العراق بخطوات الإصلاح المالي والمصرفي، وبما يساعد في تطوير هذا القطاع الحيوي".

من جانبه، أعرب خالد حب الله عن "استعداد بنك "جي بي مورغان" لتعزيز التعاون مع العراق كحكومة ومع البنك المركزي العراقي، والقطاع المصرفي العراقي"، مؤكداً "توجه البنك، كمرحلة أولى، لفتح حسابات لثلاثة مصارف عراقية خاصة".