×

أخر الأخبار

كنعاني: الصهاينة لا يلتزمون بأي قانون وعلى المجتمع الدولي التحرك لوقف الجرائم في قطاع غزة

  • 25-12-2023, 12:40
  • 54 مشاهدة

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني مجدداً اليوم المجتمع الدولي للتحرك لوقف جرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

وقال كنعاني في مؤتمره الصحفي الاسبوعي: “من المؤسف أن الصهاينة لم يتوقفوا عن جرائمهم في هذه الأيام واستمروا في قتل شعب فلسطين الأعزل وفي ليلة ميلاد السيد المسيح شاهدنا نشر صور مؤلمة لقتل الفلسطينيين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة”، مضيفاً: “نحن ندين بشدة هذه الجريمة وهذا يدل على أن الصهاينة لا يلتزمون بأي قانون دولي ومن الضروري أن يتجاوز المجتمع الدولي بشكل عملي وجدي مرحلة إصدار البيانات ويوقف اعتداءات الكيان الصهيوني”.

وفيما يتعلق بمشاورات إيران لوقف جرائم الصهاينة في غزة قال كنعاني: إن القرار الذي وافق عليه مجلس الأمن يوم الجمعة الماضي أظهر دور الدعم الكامل للحكومة الأمريكية للكيان الصهيوني، ونتيجة معارضة الولايات المتحدة لم يتم تضمين أي بند في هذا القرار لوقف هجمات الكيان الإجرامية ضد الفلسطينيين الأبرياء، مشيراً إلى أن البند الأساسي في هذا القرار يشمل إرسال المساعدات الإنسانية لكن الحقيقة هي أن أمريكا صوتت على مواصلة الحرب وأظهرت أنها مع الكيان الصهيوني وجزء من الحرب على قطاع غزة.

من جهة ثانية فند كنعاني الادعاءت الأمريكية حول مسؤولية إيران في الهجوم بطائرة مسيرة على سفينة في المحيط الهندي، وقال: إن اتهامات الولايات المتحدة لا نهاية لها وان أكبر متهم هي حكومة الولايات المتحدة التي هي عمليا جزء من جرائم الحرب والمسؤول الأول والأخير عن بدء الهجمات.

واعتبر كنعاني أن مثل هذه الادعاءات تهدف إلى إسقاط التهم والتغطية على الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني وقال: إن الحكومة الأمريكية بتصرفاتها ودعمها للكيان جلبت لها كراهية شعوب العالم.

وفيما يتعلق بالأمن البحري في المنطقة، قال كنعاني: إن بلاده كانت جزءاً من توفير الأمن في الممرات المائية الدولية ولعبت دوراً مهماً في الأمن البحري والتجارة الدولية وتصرفت دائماً بمسؤولية لكن الحكومة الأمريكية ليست في وضع يسمح لها بتوجيه اتهامات ضد إيران، كما يجب على بريطانيا أن تجيب على ممارساتها في الماضي وفي الوضع الحالي وألا تتهم إيران