×

أخر الأخبار

العبودي والنعيمي يناقشان مشروع إنشاء الجامعة العراقية القطرية في بغداد

  • 29-11-2023, 10:07
  • 43 مشاهدة

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي مع وزيرة التربية والتعليم العالي القطرية بثينة النعيمي، مشروع إنشاء الجامعة العراقية القطرية في بغداد.

وقالت وزارة التعليم العالي في بيان ورد لـ”الغدير”، إن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، شارك في افتتاح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (WISE) الذي يقام في العاصمة القطرية الدوحة للمدة 28-29 نوفمبر 2023″. 

وأضاف البيان، أن “النسخة الحادية عشرة من القمة تركز على آفاق الإبداع وتعزيز الإمكانات البشرية في عصر الذكاء الاصطناعي الذي يمثل تغيراً مهماً في مجالات التعليم بشكل عام ويستدعي مراجعة شاملة بشأن آليات ومستقبل التعليم”.

وبحسب البيان، “تشهد القمة مشاركة أكثر من 150 متحدثاً دولياً موزعين على 20 جلسة لمناقشة الأفكار والطروحات التي من شأنها إعادة تشكيل أفق التعليم على وفق محاور محو الأمية الحاسوبية وأهمية توفير التعلم للجميع والأساليب الجديدة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في تعزيز الإمكانات الإبداعية في البيئة التعليمية”.

 وتابع البيان: “وعلى هامش المؤتمر التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي بوزيرة التربية والتعليم العالي بثينة بنت علي الجبر النعيمي وجرى خلال اللقاء مناقشة مشروع إنشاء الجامعة العراقية القطرية في بغداد ومسارات التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية كافة ولاسيما تبادل الخبرات والمنح الدراسية بين جامعات البلدين”.