×

أخر الأخبار

التقاعد: مكافأة نهاية الخدمة تصرف بعد 48 ساعة على الراتب التقاعدي الأول

  • 20-11-2023, 22:14
  • 21 مشاهدة

أكدت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الاثنين، أن روتين إجراءات تنظيم الملف التقاعدي للموظفين وإصدار هوياتهم "أصبحت من الماضي"، وأن مكافأة نهاية الخدمة تصرف لهم بعد يومين على تسلمهم أول راتب تقاعدي.

وقال رئيس الهيئة ماهر حسين رشيد في تصريحات تابعتها "تنوع نيوز" ، إن هيئته "عملت على اتخاذ سلسلة من الإجراءات لتسهيل إجراءات الموظفين الذين أحيلوا على التقاعد حديثاً، حيث فتحنا مكتباً للتقاعد في كل وزارة".

وأضاف، أن "الهيئة بدأت فتح مكاتب لها في الوزارات الكبيرة، منها الصحة والصناعة والمعادن والتربية والتعليم العالي وغيرها   من الوزارات الكبيرة، ثم باشرت فتح مكاتب لها بكل مؤسسات الدولة، حيث تم افتتاح أكثر من 30 مكتباً للتقاعد في مؤسسات الدولة لتقديم الخدمات التقاعدية"، حسبما نقلت عنه الوكالة الرسمية.

ولفت إلى "تدريب أقسام وشعب التقاعد في المؤسسات الحكومية، وأتممنا إجراءات المتقاعدين، فضلاً عن إصدار الهويات التقاعدية في أوقاتها المحددة، قبل الانفكاك وسهلت هذه الإجراءات عملنا وقللت من الزخم".

وأشار إلى "إنجاز أكثر من 50 ألف هوية تقاعدية داخل الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، وصرفت مكافأة نهاية الخدمة من شهر شباط إلى الآن".

وأوضح "عند نزول أول راتب تقاعدي للمتقاعد، بعد 48 ساعة تصرف له مكافأة نهاية الخدمة، عبر بطاقة الدفع الإلكتروني، وبالتالي معاناة المتقاعد بتنظيم واستكمال الملف التقاعدي وإصدار الهوية التقاعدية وصرف الراتب ومكافأة نهاية الخدمة، أصبحت من الماضي"