×

أخر الأخبار

الاحتلال يواصل مجازره في غزة والصحة الفلسطينية تحذر من كارثة

  • 2-11-2023, 09:25
  • 58 مشاهدة

واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة المحاصر، وشن طيرانه فجر اليوم سلسلة غارات استهدفت شمال القطاع ومحيط مستشفى القدس جنوب غزة، كما قصفت مدفعيته وزوارقه الحربية بشكل مكثف مناطق متفرقة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال ومدفعيته وزوارقه الحربية استهدفوا بشكل مكثف بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا ومخيم الشاطئ وأبراج الفيروز، وصولاً إلى حيي الكرامة والشيخ رضوان ومحيط مستشفى القدس والمستشفى الوحيد لعلاج أمراض السرطان الذي تم إخلاؤه من الطواقم الطبية والمرضى إثر القصف المتواصلة عليه، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية توقف المولد الرئيسي في مستشفى الإندونيسي عن العمل بشكل نهائي جراء انقطاع الوقود.

ولفتت الوزارة إلى أن المستشفى يشكل عصب الخدمات الصحية في شمال غزة، وتوقفه عن العمل يضع مئات المرضى في خطر محدق، مناشدة أصحاب الضمائر الحية بالتدخل الفوري لتزويد مجمع الشفاء ومستشفى الإندونيسي بالوقود، وتجنب الوصول إلى الكارثة.

وأوضحت الوزارة أنه تم تشغيل المولد الثانوي في بعض الأقسام، لكن توقف المولد الرئيسي أدى إلى توقف الأنظمة الكهروماكينية عن العمل لجميع أقسام المستشفى، بما في ذلك أنظمة التهوية في غرف العمليات، وتوقف محطة الأوكسجين الوحيدة، وانقطاع التيار الكهربائي عن أقسام المبيت، وتوقف عمل ثلاجات حفظ الموتى