×

أخر الأخبار

العراق يجهز الوجبة الثانية من المساعدات الإغاثية وإرسالها لغزة

  • 31-10-2023, 09:35
  • 117 مشاهدة

كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، أنه يتم التجهيز لارسال الوجبة الثانية من المساعدات الاغاثية الى الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، مشيراً الى ان هذه الوجبة تضم على الاكثر مواد طبية.

وقال رسول في تصريح صحفي "مستمرون بتقديم التبرعات والمساعدات الى غزة من خلال اللجنة التي وجّه بها القائد العام للقوات المسلحة"، مردفاً: "فتحنا ثلاثة منافذ بهذا الصدد، واحدة في قيادة الدفاع الجوي وواحدة في منطقة الاعظمية وواحدة في منطقة البلديات".
ونوّه "لدينا كميات كبيرة من المواد الاغاثية"، لافتاً الى أن العراق أرسل الوجبة الاولى من المساعدات عبر طائرتين بنحو أكثر من 18 طناً، موضحاً: "الان جاهزة المواد لدينا، ونعمل على ان تكون المساعدات الطبية لشعبنا المحاصر في غزة".
 وأفاد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، بأنه "خلال الفترة القادمة سيتم ارسال وجبات من المواد الطبية الى قطاع غزة، كما أن هنالك كميات كبيرة من التبرعات نعمل على تهيئتها وفي أي لحظة نحن جاهزون بالتنسيق مع السلطات المصرية كي نرسل التبرعات والمساعدات الى الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة".
وأعلنت الحكومة عبر المتحدث باسمها باسم العوادي في بيان، يوم الخميس (12 تشرين الأول 2023) أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجّه، بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر من قبل القوات الإسرائيلية، مبيناً إنه تقرر إرسال المساعدات بالتنسيق مع السلطات المصرية لغرض إيصال المساعدات التي تتضمن مستلزمات طبية وعلاجية، واحتياجات إنسانية عاجلة لأبناء الشعب الفلسطيني.
وتستمر الجهود التي يبذلها العراقيون لجمع التبرعات والمساعدات للشعب الفلسطيني عبر المكاتب الرسمية التي أنشأتها الحكومة، ومكاتب أهلية ومساجد ومنافذ شخصية يديرها نشطاء ووجهاء وشخصيات عشائرية وقبلية معروفة، في حين قررت الحكومة التنسيق مع السلطات المصرية لإرسال المساعدات إلى مدينة غزة.