×

أخر الأخبار

المندلاوي يدعو الى انقاذ الوضع الصحي في غزة

  • 24-10-2023, 15:12
  • 37 مشاهدة

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، منظمات الامم المتحدة إلى ممارسة دورها في غزة، فيما شدد على ضرورة انقاذ الوضع الصحي بالقطاع.

وقال المندلاوي في بيان تلقته وكالة "تنوع نيوز "اننا نستثمر الذكرى السنوية ليوم الامم المتحدة، لحث منظماتها ومؤسساتها الانسانية وجميع المنظمات الدولية إلى ممارسة دورها الانساني التي انشأت لأجلها بحسب التخصص"، موضحا ان "العالم اجمع يرى السكان الامنيين في غزة وهم يتعرضون لجميع انواع الانتهاكات على يد الكيان الصهيوني الغاصب من ابادة جماعية وتهجير جماعي واستخدام اسلحة محرمة دولية وحصار لا انساني وشحة في الغذاء والدواء وقتل لأطفال ونساء وقصف لمستشفيات ودور عبادة ".

وذكر ان "اعلان وزارة الصحة في غزة بأنهيار المنظومة الصحية وانهيار المستشفيات، كارثة انسانية يندى لها جبين العالم في جميع بقاع الارض"، داعيا الامم المتحدة "لممارسة دورها لإنقاذ ملايين السكان في غزة من براثن همجية الكيان الدموي المحتل".

وطالب المندلاوي كافة البلدان العربية والاسلامية بـ"التدخل العاجل لإنقاذ الوضع في غزة والضغط بكافة الوسائل بهدف ادخال مواد طبية ومواد طوارئ بأسرع وقت وايقاف الهجمات الدموية لعصابات الكيان الصهيوني الغاصب والوقوف ضده من خلال توحيد الصفوف"