×

أخر الأخبار

رئيسي: جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة تكشف سياساته العنصرية

  • 23-10-2023, 21:43
  • 77 مشاهدة

حذر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي من دور الولايات المتحدة الأمريكية وكيان الاحتلال الإسرائيلي والدول الغربية المضر بالسلام والاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى أن جرائم الاحتلال في قطاع غزة تكشف السياسات العنصرية للصهاينة.

وقال رئيسي خلال لقائه اليوم وزير الخارجية الأرميني ارارت ميرزوفيان في طهران: إن “المجازر التي يقترفها الكيان الصهيوني في قطاع غزة بدعم سافر من أمريكا وحلفائها يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار من قبل جميع الدول”، لافتاً إلى أن الأنظمة المتغطرسة لن تكون صديقة حقيقية لدول المنطقة نهائياً.

وبين رئيسي أن “الدعم الذي تقدمه أمريكا للكيان الصهيوني لمواصلة جرائمه في غزة هو امتداد لسياسات واشنطن الفاشلة في العراق وأفغانستان”.

وشدد الرئيس الإيراني على أن ما يجري اليوم في الأراضي الفلسطينية المحتلة يدل على أن النصر سيكون حليفاً للفلسطينيين.

وفي سياق آخر أشار رئيسي إلى استعداد إيران للمساهمة في حل الخلافات بين أرمينيا وأذربيجان، وأن التدخل الأجنبي يضر بالسلام والاستقرار الإقليميين.

من جانبه أدان ميرزوفيان جرائم الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، معرباً عن تقديره لمواقف إيران تجاه الأحداث في منطقة القوقاز.

وفي لقاء آخر مع وزير خارجية أذربيجان جيحون بيراموف أشار رئيسي إلى أن الأوضاع في غزة ودعم الدول الغربية وعلى رأسهم أمريكا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي يؤكد عدم اهتمام الغرب بمصلحة دول المنطقة، لافتاً إلى أن الدول الغربية تسعى فقط لتحقيق مصالحها العنصرية في المنطقة.

ولفت رئيسي إلى موقف بلاده المبدئي المتمثل في أنه لا يمكن حل مشاكل المنطقة بتدخل القوات الأجنبية، وإنما من خلال مزيد من التفاعل والتعاون بين دول المنطقة نفسها.

من جهته أكد بيراموف أن بلاده تولي أهمية خاصة للعلاقات مع إيران، واصفاً عقد اجتماع “مجموعة تعاون القوقاز” في طهران بأنه “مفيد وإيجابي وبناء”.