×

أخر الأخبار

البعثة البارالمبية تشد الرحال الى الصين وتطلعات بحصد الميداليات

  • 16-10-2023, 12:48
  • 81 مشاهدة

 تشد البعثة الرياضية البارالمبية الرحال ظهر اليوم الاثنين، وذلك للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية للفترة من الـ 18 ولغاية الـ 30 من تشرين الأول الحالي.

وذكر المنسق الإعلامي للجنة البارالمبية هشام السلمان في تصريح صحفي أن البعثة تضم (12 اتحادا رياضيا)، هي رفع الأثقال والتايكواندو وألعاب  القوى والبوتشيا والرماية والقوس والسهم وكرة الهدف وتنس الطاولة والريشة والسباحة والتنس والمبارزة، وتتألف من 84 شخصا بواقع 76 من فئة الذكور و8 إناث بين لاعبين ولاعبات وطواقم إدارية وتدريبية وحكام، وبرئاسة د. عقيل حميد وفرست شالي.

وأضاف أن منتخباتنا ستشارك للمرة الرابعة تاريخيا ضمن الدورة الآسيوية، إذ كانت المشاركة الأولى عام 2010 في مدينة غوانزو الصينية، والثانية عام 2014 في انشون الكورية الجنوبية، بينما استضافت الثالثة جاكارتا الإندونيسية 2018، مبينا أن حصيلتنا من الأوسمة الملونة خلال النسخ السابقة تعد جيدة، حينما تمكن أبطالنا من الفوز بـ20 ميدالية ملونة في حضورهم القاري الأول، بواقع (9 ذهبية) و(5 فضية) و(6 نحاسية)، بينما كانت الحصيلة في انشون 31 وساما ملونا (6 ذهبية و6 فضية و19 ميدالية نحاسية)، في حين أسفرت البطولة الأخيرة عن حصول فرقنا على 20 وساما ملونا (3 ذهبية و6 فضية و11 ميدالية نحاسية).

وأشار السلمان إلى أن فرقنا تمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين واللاعبات الذين لديهم الإصرار الكبير على التألق في آسياد هانغتشو، وتكرار النتائج السابقة، مبينا أن آمال أهل الشأن ترنو نحو تحقيق الإنجاز الآسيوي، بما يسهم في تعزيز سمعة رياضتنا خارجيا، على الرغم من أن التحضيرات لم تكن بالمستوى المطلوب، واقتصرت تحضيرات منتخباتنا على المعسكرات التدريبية الداخلية، بسبب الأزمة المالية