×

أخر الأخبار

الصين تعلن عن استعدادها لمساعدة اميركا بمواجهة كورونا

  • 31-03-2020, 17:24
  • 408 مشاهدة

أعربت حكومة الصين عن استعدادها للتعاون مع نظيرتها الأمريكية في جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك خلال اتصال هاتفي جمع وزير الصحة الصيني ما شياو ويي، بوزير الصحة الأمريكي أليكس عازر، الثلاثاء.

وبحسب بيان لجنة الصحة الوطنية في الصين، فإن الوزير الصيني أكد أن بلاده تعاملت بـ"انفتاح وشفافية ومسؤولية" في مكافحة تفشي فيروس كورونا، مضيفًا أن بكين مستعدة لتبادل خبراتها مع الولايات المتحدة.

من جانبه أشاد وزير الصحة الأمريكي، بجهود بكين، وما حققته من نجاح في احتواء انتشار الفيروس، معربًا عن قبوله للتعاون الصيني في مكافحة المرض في بلاده، وفقًا لبيان لجنة الصحة الوطنية الصينية.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أجرى اتصالًا هاتفيًا بنظيره الصيني، قبل أيام، للتباحث حول جهود مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، على الرغم من السجالات بين البلدين، على خلفية تصريحات الرئيس الأمريكي التي ألقى فيها باللوم على بكين في انتشار الفيروس، مستخدما مصطلح "الفيروس الصيني" في الإشارة إلى فيروس كوفيد 19.

وتجاوزت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة نظيرتها في الصين، حيث سجلت واشنطن أكثر من 160 ألف إصابة في كامل الولايات الأمريكية، فيما انحسرت أعداد الإصابات بالمرض في الصين، وسط أنباء عن تخفيف بكين من إجراءاتها لمواجهة الوباء.

وبدأ انتشار فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي الصيني بسوق للحيوانات البرية في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019، وأعلنت منظمة الصحة العالمية وصول تفشي الفيروس إلى مستوى الجائحة في 11 مارس آذار الجاري 2020.