×

أخر الأخبار

وزير الثقافة: بغداد قارعت الإرهاب من أجل أن يلف السلام جميع أرجاء المعمورة

  • 10-10-2023, 22:42
  • 135 مشاهدة

 أكد وزير الثقافة أحمد فكاك البدراني، اليوم الثلاثاء، أن بغداد دفعت أغلى فاتورة خلال مقارعتها الإرهاب من أجل أن يلف السلام جميع أرجاء المعمورة، فيما أشار إلى أن خشبة المسرح تعني حياة كاملة لنقل رسالة عن جانب مهم من الحياة. 


وقال البدراني في كلمة له خلال انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان بغداد الدولي للمسرح على مسرح الرشيد : إن" العاصمة بغداد تحتضن في كل يوم نجوما عربية وأجنبية نوروا سماءها ليشاركوا معنا العرس العراقي في مهرجان الدولي الرابع للمسرح"، مبينا أن" بغداد دفعت أغلى فاتورة حين قاومت الإرهاب من أجل أن يلف السلام جميع أرجاء المعمورة". 
وأضاف، أن" بغداد حملت على أكتافها الهم العربي وحين جرى عليها الزمن، أدار آخرون ظهورهم لكن أبت بغداد إلا أن تحتضنهم من جديد"، مشيرا، إلى أنه" في هذه الأمسية الجميلة، نعلن فيها عن افتتاح المهرجان لتبدأ الأعمال الفنية ونرى على خشبة المسرح التي تعني حياة كاملة لأنها تقدم تجارب ونبض قلوب والإبداع بجهود فنانين كبار كتبوا ومثلوا وأخرجوا لينقلوا رسالة إلى الآخرين تعبر عن جانب مهم من الحياة لتعالج موضوعا سياسيا أو اجتماعيا أو ثقافيا". 
فيما أكد نقيب الفنانين جبار جودي في كلمة له، أن" بغداد هي النور والموسيقى والمسرح والتشكيل والسينما والتلفزيون والإذاعة"، مرحبا بـ" الأشقاء العرب والأصدقاء الأجانب".
وتتواصل فعاليات المهرجان لغاية الأربعاء 18 تشرين الأول الحالي، بمشاركة عروض من العراق ودول عربية وأجنبية، تتوزع بين مسارح الوطني والرشيد وأور، إضافة إلى محور فكري مواز للعروض المسرحية طيلة أيام انعقاد المهرجان.