×

أخر الأخبار

التربية: أكثر من مليون متقدم على 50 ألف درجة وظيفية بصفة عقد

  • 5-10-2023, 16:58
  • 352 مشاهدة

أعلنت وزارة التربية، الخميس، تشكيل لجان لبدء عملية الفرز والتدقيق الخاصة بالمتقدمين على الدرجات الوظيفية كمحاضرين بصفة عقد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، إن “الوزارة استقبلت أكثر من مليون و40 ألف طلب للتعيين كمحاضرين بصفة عقد على تعيينات الـ 50 ألف درجة وظيفية”، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وأضاف السيد، أنه “سيتم تكثيف عمل لجان الفرز والتدقيق التي تم تشكيلها نظراً لكثرة عدد طلبات المتقدمين، إذ فاق بكثير عدد الدرجات الممنوحة للوزارة”.

وتابع، أنه “سيتم الإفصاح عن عملية التدقيق والفرز سواء كانت يدوية أو إلكترونية، وكذلك آلية إعلان أسماء المتقدمين للتعيين، حيث ركز وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري على الشفافية بهذه التعيينات لمنح كل متقدم استحقاقه”.

وأشار إلى أن “الوزارة سبق أن أغلقت عملية التقديم الإلكتروني للدرجات الوظيفية بعد أن مددت فترة التقديم عليها تعويضاً عن عطلة الزيارة الأربعينية”.

وأكد أن “التعيينات الجديدة تُسهم في سد النقص الحاصل في المدارس للاختصاصات العلمية والإنسانية للعام الدراسي 2023 – 2024، لاسيما بعد مفاتحة المديريات العامة للتربية في بغداد ونينوى وذي قار وكربلاء والنجف الأشرف وميسان وصلاح الدين والمثنى لتحديد حاجتها الفعلية من الاختصاصات المطلوبة”.