×

أخر الأخبار

رئيس الوزراء: طريق التنمية سيعزز الروابط المشتركة مع تركيا وباقي دول المنطقة

  • 1-10-2023, 11:09
  • 33 مشاهدة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن طريق التنمية سيعزز الروابط المشتركة مع تركيا وباقي دول المنطقة، مثمناً حماس الجانب التركي للمشاركة في المشروع الكبير.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته وكالة "تنوع نيوز" أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أستقبل وزير النقل التركي عبد القادر اورال أوغلو، الذي زار العاصمة بغداد من أجل إنضاج التفاهمات المشتركة بين العراق وتركيا، الخاصة بمشروع طريق التنمية".

وأكد السوداني خلال اللقاء، أن "مشروع طريق التنمية يعد من المشاريع المهمة والإستراتيجية التي تركز عليها الحكومة، وأن تنفيذه سيعزز الروابط المشتركة بين العراق وتركيا وباقي دول المنطقة ضمن المصالح المشتركة"، مشيراً إلى ان "المشروع يعد الممر الأفضل والأقصر والأقل تكلفةً من ناحية النقل والترانزيت وربط الشرق الأوسط بالقارة الأوروبية".

وثمّن السوداني "حماس الجانب التركي للمشاركة في المشروع الكبير، مؤكداً "ضرورة مواصلة الحوارات الفنية بين البلدين، للوصول إلى الموديل الاقتصادي الذي سيُنفذ من خلاله المشروع".

من جانبه، جدد وزير النقل التركي تأكيد، على "رغبة بلاده الجادة في المشاركة الفاعلة بمشروع طريق التنمية"، معرباً عن "ارتياح الحكومة التركية إزاء خطط العراق وخطواته الجوهرية، وجهوده الكبيرة والبنّاءة في مجال النهوض بالاقتصاد العراقي وإصلاحه"