×

أخر الأخبار

محافظ نينوى: المتهمون بحادثة الحمدانية 9 أشخاص تم اعتقالهم جميعاً

  • 30-09-2023, 21:31
  • 53 مشاهدة

قال محافظ نينوى نجم الجبوري، ان المتهمين بقضية حريق قاعة الهيثم في قضاء الحمدانية هم تسعة أشخاص، مشيراً الى القبض عليهم جميعاً

وذكر نجم الجبوري، في تصريح تابعته "تنوع نيوز"، أن "وزير الداخلية اعلن يوم أمس انه سيتم الاعلان اليوم السبت عن نتائج التحقيق بحادث حريق قاعة الاعراس في الحمدانية، لكن يبدو انه تأجل، لأن لديهم تحقيقاً بالموضوع".

وبخصوص آخر معلومات التحقيق بالحادث، أوضح محافظ نينوى ان "التحقيق مستمر، ولا نعرف معلومات غير انه بحدود 9 أشخاص هم المتهمين بالقضية وتم القبض عليهم"، لافتاً الى أن "التحقيق هو من سيظهر سبب الحادث".

مديرية صحة نينوى، كانت قد أفادت يوم السبت (30 أيلول 2023) بارتفاع عدد ضحايا قاعة الاعراس في قضاء الحمدانية الى 104 اشخاص.

يذكر أن حريقاً ضخماً نشب ليل (26 أيلول 2023)، في قاعة افراح بقضاء الحمدانية في نينوى، التهم كامل القاعة، وتسبب بوفاة اكثر من 100 شخص واصابة نحو 200 آخرين.

تشير تحقيقات الدفاع المدني إلى أن سبب الحريق هو عدم الالتزام بتعليمات الدفاع المدني عند بناء الصالة، ورداءة المواد المستخدمة في بنائها. لهذا السبب لايزال مالك الصالة وقرابة 10 أشخاص في الحجز حتى الآن