×

أخر الأخبار

المندلاوي يُشدد على ضرورة الاسراع بتشريع قانوني المخدرات ومكافحة الارهاب

  • 11-09-2023, 20:00
  • 100 مشاهدة

شدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، على ضرورة الإسراع بتشريع قانوني المخدرات ومكافحة الإرهاب ومراجعة التشريعات السابقة وتكييفها دستورياً.
وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته "تنوع نيوز " ، أن" المندلاوي ترأس اجتماعاً للجنة القانونية النيابية بحضور رئيسها ريبوار هادي وأعضائها؛ لبحث أهم مشاريع ومقترحات القوانين قيد التشريع".
وأضاف، أن" النائب الأول وجه بالإسراع في تشريع قانون المخدرات والمؤثرات العصبية لوجود حاجة ملحة لتنفيذ بنوده بما يسهم في معالجة التأثيرات السلبية لآفة المخدرات والحد من تناميها، مع التركيز على تحديد صلاحية كل جهة وفق طبيعة عملها، فضلاً عن استكمال إضافة المقترحات اللازمة حول قانون مكافحة الإرهاب لإدراجه كذلك على جدول أعمال الجلسة، مشدداً على ضرورة مراجعة التشريعات السابقة وتكييفها وفق الدستور".
وتابع، أنه" وصف النائب الأول اللجنةَ القانونية بالعمود الفقري لعمل مجلس النواب وهي المعنية بالصياغة القانونية لجميع مشاريع القوانين المحالة إلى اللجان النيابية، مؤكدا اضطلاع اللجنة بمسؤوليات كبيرة تتعلق بإسناد عمل اللجان الأخرى في صياغة النصوص التشريعية".