×

أخر الأخبار

رجل يستغل جيوب ملابسه لنقل 14 ثعبانًا حيًا عبر الحدود

  • 17-08-2023, 18:34
  • 137 مشاهدة

في حادثة مثيرة للدهشة، حاول شخص تهريب 14 ثعبانًا حيًا عبر الحدود الصينية من خلال تخبئتها داخل جيوب ملابسه، مما يعد واحدة من أكثر المحاولات غرابة وجرأة في مجال التهريب.
وتم القبض على هذا الرجل في ميناء فوتيان، الذي يُعد نقطة مرور حيوية بين البر الرئيسي للصين ومنطقة هونغ كونغ لاحظ مسؤولو الجمارك على الجانب الصيني من الحدود أن الرجل كان يظهر علامات واضحة من التوتر والقلق، كما لاحظوا أنه كان يتجنب بفعالية النظر مباشرة في أعينهم.
عندما تم طلب تفتيش محتوياته، لم يكن لديه رد فعل سوى التردد والقلق، وانتهى الموضوع بفضول السلطات والعثور على الثعابين الـ14 الملتفة بعناية داخل الجيوب المختلفة لملابسه.
وتم اتخاذ إجراءات فورية لوضع الثعابين في حاويات بلاستيكية خاصة بها، وتم تسليمها إلى السلطات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
من بين الثعابين التي تم العثور عليها، ثلاثة منها كانت من نوع الثعابين الملكية، وهو نوع نادر ومعرّض للخطر والذي يُدرج ضمن "الأنواع شبه المهددة" في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.
وبموجب القوانين الصارمة، يجب على جميع الحيوانات المنقولة داخل وخارج الحدود الصينية أن تخضع لفترة حجر صحي وتفتيش دقيق قبل الإفراج عنها