×

أخر الأخبار

برلماني عراقي: تورط اميركا بنشر فيروس كورونا امر لاشك فيه

  • 24-03-2020, 20:57
  • 451 مشاهدة

دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية في العراق النائب كريم عليوي، الثلاثاء ، الى فرض الحجر الصحي على كل عراقي دخل 3 قواعد عسكرية تنتشر بها القوات الامريكية في البلاد.

وقال عليوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "تورط امريكا بنشر فيروس كورونا امر لا يختلف عليه أحد وهناك دول بدأت ترتفع بها الاصوات وتتهم واشنطن بشكل صريح بانها وراء انتشار الوباء الذي غزا أكثر من 100 دولة حتى الآن ملتهما ارواح الآلاف".

واضاف، أن "أمريكا تنتشر في 3 قواعد عسكرية كبيرة في العراق هي (عين الاسد - التاجي - حرير ) ولا نستبعد ان تكون تلك القواعد محطات لنشر الوباء"، داعيا الى "فرض الحجر الصحي لاي عراقي مهما كانت شخصيته دخل تلك القواعد خلال الاسابيع الاربع الماضية لتفادي ان يكون مصابا بالفيروس وهو اجراء وقائي لاننا لا نؤمن باي افعال من قبل الجانب الامريكي لان تاريخها يعطي دلالة عن ارتكابها كل الافعال من اجل تحقيق اجندتها".

وكان عضو لجنة الامن النيابية كريم عليوي اتهم، الاربعاء (18 اذار / مارس 2020)، امريكا بنشر فيروس كورونا من قاعدة عين الاسد العسكرية التي تنتشر بها القوات الامريكية في البلاد.

وقال عليوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قاعدة عين الاسد والتي تعتبر اكبر قاعدة عسكرية في العراق وتنتشر فيها القوات الامريكية، لا نستبعد ضمها مختبرات متطورة مختصة بالحرب البايلوجية لنشر الامراض ومنها كورونا".

واضاف عليوي، أن "امتناع القوات الامريكية عن أية محاولات لتفتيتش عين الاسد يدل بان هناك شرا صامتا يحاولون اخفائه عنا وكل شكوكنا بان مايجري في الخفاء خطير يدفعنا لمطالبة الحكومة للتحرك والسعي الى تفتيش دقيق لمحتويات القاعدة التي تضم اماكن انتشار القوات الامريكية من اجل بيان مايحصل".

وأشار الى ان "هناك دولا بدأت تتهم امريكا بشكل علني وصريح بانها متورطه بنشر الفايروس وربما تكشف الايام المقبلة مفاجأت كبيرة في هذا الاطار".