×

أخر الأخبار

اربيل تسجل 6 اصابات جديدة بفيروس كورونا

  • 24-03-2020, 13:19
  • 363 مشاهدة

سجلت 6 غصابات جديدة بفايروس كورونا في اربيل شمالي العراق بينهم طفل عمره عام واحد.وأعلنت وزارة الصحة في منطقة كردستان العراق اليوم الثلاثاء، انه تم "تسجيل ست إصابات جديدة بفايروس كورونا في أربيل، لطفل عمره عام وآخر عمره 9 سنوات و3 نساء ورجل".

وأضافت الوزارة في بيان، وبذلك ارتفع مجموع الاصابات في عموم كردستان العراق الى ٩١ حالة.وكانت الوزارة قد اعلنت في وقت سابق أمس الاثنين، عن تسجيلها حالة وفاة واحدة و١٣ حالة شفاء.

وتوقفت الدراسة بشكل عام في العاصمة بغداد ومحافظات العراق بينها كردستان، إثر تعطيل الدوام الرسمي وفرض حظر شامل للتجوال ، على رأس قرارات عدة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق، دعت وزارة الصحة إلى الالتزام بالتوصيات الصادرة بمنع التجمّع والتجمهر لأي سبب كان ومنها المناسبات الدينية والتجمعات والتظاهرات ومناسبات الأفراح والأحزان وغيرها، مشددة على ان الفيروس سینتشر بین ابناء الشعب العراقي في حال عدم الالتزام، كما دعت العمليات المشتركة والقيادات الامنية الى تحمل مسؤولياتها في ذلك.

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، "جائحة"، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

وينتشر المرض، الذي ظهر في إقليم هوبي بالصين نهاية العام الماضي، في ما لا يقل عن 141 دولة، وسجلت أكثر من 5900 حالة وفاة وأكثر من 161 ألف حالة إصابة.