×

أخر الأخبار

الحكيم لدرجال: أهمية استضافة بطولات كبرى وبناء المنتخبات الوطنية

  • 19-07-2023, 20:59
  • 115 مشاهدة

 دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، إلى "إدامة تطوير كرة القدم لما لها من أثر في الوسط الشبابي العراقي".
وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة "تنوع نيوز" نسخة منه، ان السيد الحكيم استقبل "رئيس الإتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال ودعا خلال اللقاء إلى إدامة تطوير كرة القدم لما لها من أثر في الوسط الشبابي العراقي" مباركاً "النتائج الأخيرة لمختلف الفئات من المنتخبات الوطنية".
وأكد على "تطوير قطاع الرياضة بشكل عام والوقوف عند الاحصائيات الرسمية لوزارة التخطيط التي تبين ارتفاع نسبة الشباب في المجتمع العراقي" مبنيا أن "الرياضة مدخل من مداخل تحصين الشباب العراقي من الإنحرافات والأفكار الدخيلة".
كما دعا السيد الحكيم أيضا إلى "الإفادة من تجارب الآخرين في بناء المنتخبات وتنظيم البطولات المحلية" مشدداً على "أهمية استضافة بطولات كبرى في العراق لما لها من تأثير إيجابي على سمعة العراق دوليا ومستوى الاستقرار فيه، حيث استشهدنا بالأثر الإيجابي الذي خلفته بطولة خليجي ٢٥ على المستويات كافة".
وأكد على "الإهتمام بالرياضة المدرسية ومدارس المواهب العراقية" مشدداً، على "التعاون والتكامل الداخلي مع اتحادات الفروع وباقي المؤسسات الرياضية ووزارة الشباب والرياضة"