×

أخر الأخبار

سر المرجع الديني الراحل السيد محمد حسين فضل الله رحمه الله

  • 1-07-2023, 19:32
  • 151 مشاهدة
  • قاسم قصير

رغم مضي 13سنة على رحيل المرجع الديني السيد محمد حسين فضل الله رحمه الله في الرابع من تموز من العام 2010 فان حضوره يقوى ويزداد يوما بعد يوم سواء على صعيد الافكار التي طرحها في الوحدة الاسلامية والمقاومة ومواجهة الاستكبار العالمي او الحوار الاسلامي المسيحي او الحوار الاسلامي الاسلامي او على صعيد بناء المؤسسات وما قام به من مشاريع لها بعد استراتيجي وإسلامي وتنموي واجتماعي او على صعيد المؤمنين بافكاره ورؤيته والذين يزداد عددهم في العالم حتى دون ان يكونوا مقلدين له بالمعنى المرجعي والديني .
وقد نجح نجله العلامة السيد علي فضل الله والمسؤولون في المؤسسات التي اقامها على حفظ هذه المؤسسات وتطويرها وهاهي اليوم رغم كل الظروف الصعبة تستمر في العطاء والتطوير وها هي مؤسسات اخرى تبرز وتنتشر في لبنان والعالم .
والرؤية التي قدمها السيد محمد حسين فضل الله اصبحت نهجا عمليا لكل الحركات الإسلامية والتيارات القومية والنضالية وكل ذلك يؤكد ان هناك سر خاص في تجربة السيد سواء على المستوى الشخصي او كيفية ادارة المؤسسات او الرؤية الاستشرافية التي طرحها ودعا اليها .
وكل ذلك يدعونا ويدعو كل العاملين لدراسة تلك التجربة والاستفادة منها في كل المجالات وهناك العديد من الكتب والدراسات التي صدرت حول فكر السيد ورؤيته ولا يمكن ايرادها في هذا المقال وان كانت الموسوعة الهامة التي صدرت عن دار الملاك وبإشراف الوزير السابق الدكتور عدنان السيد حسين تعتبر من اهم المراجع حول فكر السيد ودوره.
رحم الله السيد محمد حسين فضل الله ووفقنا للسير في نهجه وعلينا ان نجدد العهد والوفاء له يوم الثلاثاء المقبل في الرابع من تموز الساعة الخامسة في قاعة الزهراء في مسجد الامامين الحسنين في حارة حريك من خلال المشاركة في الاحتفال الحاشد الذي يقام في ذكراه السنوية .