×

أخر الأخبار

بغداد تترقب إطلاق مشاريع جديدة لفك الاختناقات المرورية

  • 25-06-2023, 11:06
  • 150 مشاهدة

أكدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الأحد، قرب إطلاق ما تبقى من حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة نبيل الصفار، إن "الوزارة سبق أن أطلقت خمسة مشاريع في بغداد بجانبي الكرخ والرصافة من أصل 19 مشروعاً لفك الاختناقات المرورية، وهي تستعد الآن لإطلاق ما تبقى من هذه المشاريع"، حسبما نقلت صحيفة "الصباح" الرسمية.

وأشار إلى أن "الوزارة في طور الإعداد والدراسة لتحديد المشاريع التي سيتم إطلاقها منتصف تموز المقبل لاسيما أنها باشرت مؤخراً بمشروعين أحدهما تطوير ساحة النسور الذي هو الآن في مرحلة تحريات التربة، إلى جانب إكمال أعمال تطوير وتوسيع ساحة عدن بعد إنجاز مرحلة تحريات التربة أيضاً".

وأوضح، أن "الملاكات الهندسية والفنية لدائرة الطرق والجسور أعدت بالتنسيق مع مديرية المرور العامة خطة مرورية بديلة لضمان انسيابية حركة المركبات أثناء تنفيذ أعمال مشروع مجسر 77 تقاطع القدس في جانب الرصافة، حيث تضمنت إنشاء طريق بديل باتجاه طريق القناة وحي المعلمين وطريق المشتل وشارع المدارس باتجاه الفضيلية، وكذلك طريق الفضيلية باتجاه البلديات مع تبليطها وتجهيزها بالمستلزمات المرورية المطلوبة لتحويل مسارات الطرق مع تحديد مرور الشاحنات".

وتابع، أن "مشروع تنفيذ المجسر يتضمن إنشاء مجسرين، الأول يربط منطقة الفضيلية باتجاه المشتل بطول 600 متر وعرض 12 متراً، فيما يربط المجسر الثاني منطقة المشتل باتجاه منطقة الفضيلية بطول 350 متراً بضمنه مجسر فرعي ثاني باتجاه منطقة البلديات مع تنفيذ شوارع خدمية جانبية للمجسرات واستدارات نظامية بما يحقق خطة فك الاختناقات المرورية