×

أخر الأخبار

الخارجية الفلسطينية: عدوان الاحتلال على جنين تصعيد خطير

  • 19-06-2023, 12:29
  • 84 مشاهدة

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية تصعيد خطير، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك، واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف جميع إجراءات الاحتلال أحادية الجانب، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

وأدانت الخارجية في بيان اليوم نقلته وسائل إعلام فلسطينية عدوان الاحتلال المتواصل منذ صباح اليوم على مدينة جنين، والذي أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين، بينهم طفل، وإصابة العشرات، موضحة أن هذا العدوان الذي استخدم فيه الاحتلال الطيران الحربي تصعيد خطير، فإضافة إلى جرائم القتل، نتجت عنه عقوبات جماعية شملت جميع مناحي حياة الفلسطينيين في المدينة.

وأشارت الخارجية إلى أن الاحتلال يمارس أبشع أشكال الإرهاب المنظم، في محاولة لحل أزماته الداخلية على حساب الشعب الفلسطيني الذي لن يسمح مطلقاً للاحتلال بتمرير مخططاته لضم الضفة الغربية وتهويدها وسيواصل الصمود على أرضه والدفاع عنها.

واستنكرت الخارجية تراخي المجتمع الدولي وصمته إزاء ما يرتكبه الاحتلال من انتهاكات وجرائم تصل إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مبينة أن الفشل في تطبيق القانون الدولي بات يشكل غطاء للاحتلال لارتكاب المزيد من الجرائم وتنفيذ أطماعه الاستعمارية