×

أخر الأخبار

التجارة تعلن المباشرة بطبع بطاقات التموين الإلكترونية لمحافظة بغداد

  • 14-06-2023, 10:13
  • 167 مشاهدة

أعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، التابعة لوزارة التجارة، المباشرة بطبع البطاقات التموينية الإلكترونية لمحافظة بغداد.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة محمد حنون في حديث تابعته "تنوع نيوز" اليوم الأربعاء، إن "الوزارة باشرت بطبع البطاقات الإلكترونية لمحافظة بغداد ضمن تطبيق برنامج تمويني".

وأضاف أن "استبدال النظام الورقي بنظام الكتروني جاء للحد من الإجراءات الروتينية وعمليات الفساد، إذ بإمكان المواطنين الشطر والنقل والإضافة لحاملي البطاقة الوطنية الموحدة".

وأشار حنون إلى، أن  "مباشرة الشركة العامة بطبع البطاقات الإلكترونية يأتي استعداداً لتحديث البيانات الخاصة بالمواطنين خلال الأيام المقبلة، مع استمرار الملاكات العاملة في الأتمتة والعمل على مدار الساعة لغرض إكمال الطبع والمباشرة بتحديث بيانات العوائل في جميع مناطق العاصمة".

ولفت إلى: "تحديث الأجهزة لرفع عدد البطاقات التموينية الإلكترونية المطبوعة من 30 ألف بطاقة يومياً إلى 100 ألف بطاقة أو أكثر".

وبين أن "رقمنة البطاقة الإلكترونية تأتي ضمن توجيهات رئيس الوزراء لاستهداف الطبقات المستفيدة من نظام التموين وتحسين مفرداتها ضمن السقف الزمني المحدد"، موضحاً أنه "قد جرت عمليات التحديث للبطاقة في المثنى وكركوك ودهوك وستطبق في البصرة قريبا"