×

أخر الأخبار

التجارة تؤكد حرصها على التعامل مع شركات الامريكية لاستيراد الحنطة

  • 30-05-2023, 15:02
  • 103 مشاهدة

 أكد وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الثلاثاء، مع وفد من خبراء مجلس القمح الأمريكي إمكانية استيراد الحنطة لأغراض إنتاج الطحين الصفر التجاري.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقته وكالة " تنوع  نيوز" أن "وزير التجارة التقى وفدا من خبراء مجلس القمح الأمريكي للتباحث في إمكانية استيراد الحنطة لأغراض إنتاج الطحين الصفر التجاري ضمن مشروع الوزارة الذي تبناه مع القطاع الخاص".

وأضاف أن "الغريري أكد حرص وزارة التجارة على التعامل مع الشركات الأمريكية الرصينة لتوريد الحنطة الأمريكية للعراق وبأفضل النوعيات والأسعار إمكانية دخول الشركات العالمية والأمريكية والتعاون في هذا المجال للوصول إلى أسعار مناسبة تخدم الطرفين".

وبين البيان أن "الغريري استعرض عمل قطاع المطاحن العراقية الأهلية ومشروع الوزارة لإنتاج الطحين الصفر وإمكانية تطوير تلك المطاحن".

وأشار إلى أن "زيارة وفد خبراء مجلس القمح الأمريكي جاءت استكمالا للدعوة التي سبق أن وجهها المجلس لوزارة التجارة لزيارة واشنطن وإجراء مباحثات التعاون في هذا المجال، والتي تمخض عنها الاتفاق على زيارة الخبراء للعراق للاطلاع على حاجة السوق العراقي لغرض دراستها ودعم العراق في موضع توريد الحنطة لغرض إنتاج أفضل أنواع طحين الصفر".