×

أخر الأخبار

لجنة عليا تتخذ إجراءات مهمة بشأن مشاريع المدارس والصرف الصحي والمياه

  • 30-05-2023, 11:36
  • 84 مشاهدة

أحصت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، عدد المشاريع المتلكئة في عموم مناطق العراق، وفيما أشارت إلى قرب إنهاء ملف المستشفيات المتلكئة، أكدت اتخاذ لجنة عليا إجراءات مهمة بشأن مشاريع المدارس والصرف الصحي والمياه.
 
وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، : إن "وزارة التخطيط تواصل جهودها وعملها من أجل معالجة المشكلات التي تسببت بوقف المشاريع المتلكئة حيث شكلت لجنة عليا برئاسة نائب رئيس مجلس وزراء وزير التخطيط محمد علي تميم تتولى مهمة معالجة مشكلات المستشفيات المتلكئة ،إذ توجد هناك تقريبا 67 مستشفى متلكئاً"، مبيناً أن "اللجنة أوشكت تقريباً على معالجة مشاكل هذه المستشفيات جميعها وتقترب من انتهاء عملها بعد ما وضعت الحلول لكل مشروع من هذه المستشفيات المنتشرة في عموم العراق".
وأضاف الهنداوي، أن "هناك لجنة عليا أخرى أيضاً مشكلة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم وتضم في عضويتها رئيس هيئة النزاهة ورئيس ديوان الرقابة المالية، مهمتها معالجة المشكلات أو الأسباب التي أدت إلى توقف وتلكئ مشاريع المدارس والمجاري والصرف الصحي ومشاريع الماء"، مشيراً الى أن "اللجنة اتخذت عدداً من الإجراءات المهمة في هذا الصدد".
وتابع أن "عدد المشاريع المتلكئة كان 1452 وانخفض الآن عددها الى 1063 مشروعاً"، موضحاً أن "الموقف النهائي بعد ما تمت معالجة عدد المشاريع، انخفضت أعدادها الى 1063 مشروعاً موزعة بواقع 562 ضمن برنامج الوزارات و501 مشروع ضمن برنامج تنمية الأقاليم".
وأكد أن "الإجراءات مستمرة لوضع الحلول والمعالجات بخصوص هذه المشاريع المتلكئة التي تعد من أولويات البرنامج الحكومي"، لافتاً الى أن "هناك تأكيداً من رئيس مجلس الوزراء بضرورة معالجة مشاكل هذه المشاريع واستئناف العمل بها لما تمثله من إضافة خدمات فضلاً عما توفره من فرص عمل".