×

أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة تفعيل دور القطاع الخاص وإيجاد فرص عمل للشباب

  • 28-05-2023, 15:12
  • 72 مشاهدة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاحد، ضرورة تفعيل دور القطاع الخاص وإيجاد فرص عمل للشباب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته "تنوع نيوز" أن " رشيد أستقبل في قصر بغداد، وفد حركة الجهاد والبناء برئاسة الأمين العام للحركة جواد رحيم قاسم".

وأضاف أن "رشيد أكد خلال اللقاء على أهمية التعاون المشترك بين أطياف المجتمع العراقي لتعزيز الأمن والاستقرار وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين"، لافتا إلى "ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وحل القضايا والمسائل بين الأطراف السياسية العراقية وفقا للدستور والقانون وتغليب  لغة الحوار في هذا الشأن".

وأشار رشيد بحسب البيان الى "أهمية تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين عبر إنشاء المشاريع الاستراتيجية وتأهيل البنى التحتية الأساسية، وتفعيل دور القطاع الخاص  وإيجاد فرص عمل للشباب"، منوهاً الى "التاريخ المشترك في محاربة الدكتاتورية والنضال من أجل تحقيق الحرية  لأبناء شعبنا".

وأوضح أن "رشيد تحدث عن العلاقات مع دول الجوار، وتوجه العراق إلى بناء علاقات متوازنة مع جميع الدول وفقا للمصالح المشتركة"، مبينا "الدور المحوري للعراق في المنطقة وموقعه الجغرافي المتميز"

من جانبه، أعرب أعضاء الوفد عن "شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال، ودعمه لترسيخ الأمن والاستقرار"، مؤكدين "تأييدهم لطروحات الرئيس ودوره في ترسيخ التعاون بين الجميع وتحسين أوضاع المواطنين ومعالجة المسائل العالقة وسبل حلها"