×

أخر الأخبار

نائب رئيس المجلس التنسيقي يدعو الشركات السعودية للاستثمار بمجال البتروكمياويات بالعراق

  • 25-05-2023, 12:43
  • 103 مشاهدة

أكد نائب رئيس المجلس التنسيقي العراقي السعودي وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الخميس، الاتفاق للمضي بأجراءات تطوير حقل عكاز، فيما اشار الى ان العراق مستعد للتعاون والتنسيق المشترك بمجال الطاقة.

وقال المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، ان "نائب رئيس المجلس التنسيقي العراقي السعودي حيان عبد الغني، اكد ان لجنة الطاقة عقدت العديد من الاجتماعات والمشاورات ومذكرات التعاون في مجالات البترول والطاقة"، مشيرا الى "اهتمام رئيس الوزراء بمذكرات التفاهم الموقعة بهذا الجانب".

واضاف، "هنالك اتفاق للمضي بأجراءات تطوير حقل عكاز واستثمار 400 مليون متر مكعب من الغاز وهذه دعوة ايضاً لمشاركة وزارة الطاقة السعودية في هذا الملف".

ولفت، الى ان "مشروع نبراس الشرق للبتروكمياويات من المشاريع الواعدة في العراق"، منوها ان "هذه دعوة للشركات السعودية للاستثمار في هذا المجال".

ونقل مجيد عن وزير النفط، انه "تم اطلاق جولتي تراخيص الخامسة والسادسة، داعيا "جميع الشركات السعودية المتخصصة في هذه الجولتين للحقول النفطية واستثمار الغاز".

واوضح، "تم استكمال الجدوى الاقتصادية في مشروع ربط الكهربائي"، مبينا ان "الجانب العراقي مستعد للتعاون والتنسيق المشترك في مجال الطاقة والنفط".