×

أخر الأخبار

العراق والسعودية يبحثان توطيد العلاقات الثنائية بمجال الاقتصاد والاستثمار

  • 25-05-2023, 09:29
  • 71 مشاهدة

بحث كل من العراق والسعودية، الخميس،  توطيد العلاقات الثنائية بمجال الاقتصاد والاستثمار، ورفع مستوى العلاقات الاستراتيجية والاستثمارية الى أعلى المستويات ودعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين.

وذكر بيان للوزارة، تلقته"تنوع نيوز" أن "وزير المالية طيف سامي التقت وزير الإستثمار السعودي خالد الفالح، على هامش اجتماعات المجلس التنسيقي العراقي السعودي في دورته الخامسة، المنعقدة بالمملكة العربية السعودية، مشيرا الى أن "اللقاء شهد التباحث في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، عبر تنمية التعاون المتبادل في مجال المال والإقتصاد ، الى جانب مناقشة تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين ، خاصة مايتعلق بالقطاع المصرفي والفرص الإستثمارية الزاخرة في العراق وتسهيل متطلبات دخول المستثمرين السعوديين".

وجددت الوزير، بحسب البيان، "تأكيدها على اولوية الارتقاء بمستوى العلاقات مع الاشقاء في المملكة ، ورفع مستوى العلاقات الاستراتيجية والاستثمارية الى أعلى المستويات ودعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين في المجالات المختلفة".

وأشار البيان، الى أنه "سيعقد على هامش دورة المجلس التنسيقي ، اجتماع مجلس الأعمال المشترك بين البلدين، والملتقى الاقتصادي السعودي العراقي، بحضور عددٍ من رجال الأعمال في البلدين".

ولفت الى أن "البلدين كانا قد أسسا عام 2017 المجلس التنسيقي السعودي العراقي بهدف تعزيز العلاقات والتواصل بينهما على المستوى الإستراتيجي والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق جديدة في مختلف المجالات ومنها الاقتصادية والتنموية والأمنية، والاستثمارية والسياحية والثقافية والإعلامية، فضلًا عن التنسيق في القضايا الدولية والإقليمية