×

أخر الأخبار

السيد الحكيم: العراق غادر مرحلة انتقالية صعبة ومقبل على مشاريع عملاقة

  • 24-05-2023, 15:26
  • 95 مشاهدة

أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد الحكيم، ان العراق "غادر مرحلة انتقالية صعبة" مشيرا الى ان البلاد مقبلة على مشاريع عملاقة".
وشدد السيد الحكيم خلال لقائه جمع من شيوخ ووجهاء العشائر من جميع المكونات في محافظة كركوك :"على صيانة هذه العلاقة وإدامتها وتسليمها للأبناء والأحفاد بعد أن تسلمناها من الآباء والأجداد" معرباً عن "اعتزازه بكل مكونات كركوك تحت الخيمة الأعم والأشمل الخيمة العراقية".
وأكد أن "العراق غادر مرحلة إنتقالية صعبة من بعد التغيير الذي شهده في العام ٢٠٠٣، وبيّنا أن الانتقال من نظام دكتاتوري إلى نظام ديمقراطي شابه الكثير من التعقيدات والاشكالات والتخوفات التي عبر عنها كل طرف بطريقته الخاصة، ودعونا إلى الاعتبار من تجارب الماضي فكركوك لأهلها ولا يمكن اختزالها بعنوان محدد".
ودعا أيضا إلى "الحكمة والعقلانية فلا رابح من الصراعات،" مبينا أن "العالم ينظر لنا بإعجاب بحكم ما تحقق من استقرار على المستوى السياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي".
وأشار السيد الحكيم إلى "إقبال العراق على مشاريع عملاقة ومنها مشروع القناة الجافة، وبيّنا أن تعشيق المصالح مع الآخرين يعزز من مكانة العراق ونظامه السياسي" داعيا إلى "الوقوف عند تجربة خليجي ٢٥ وما عكسته عن صورة العراق وكيف تفاعل معها الأشقاء العرب والخليجيين".
كما دعا إلى "استثمار الإرادة الداخلية والخارجية الساعية إلى استقرار العراق وترى فيه مصلحة لها،" مشددا على" التراكمية الإيجابية والتخطيط السليم وتحويل الاستقرار الحالي إلى استقرار دائم".
وشدد أيضاً "على العمل باتجاه مكافحة الفساد وتقديم الخدمات وتوفير فرص العمل، وحثثنا أهالي كركوك إلى التمسك بتنوعهم باعتبار أن مدينتهم عاصمة التنوع في العراق" مؤكدا أن "حسن التعايش في كركوك لن يقف عند حدود المحافظة إنما سيمتد لعموم العراق"