×

أخر الأخبار

الرافدين: تفعيل اجهزة الدفع الالكتروني في محطات تعبئة الوقود

  • 23-05-2023, 11:43
  • 120 مشاهدة

أعلن مصرف الرافدين تفعيل أجهزة الدفع الالكتروني في محطات تعبئة الوقود.
وذكر بيان له تلقت  وكالة " تنوع نيوز"  نسخة منه، أنه "واستنادا للتوجيهات الحكومية وتعليمات البنك المركزي العراقي في تنفيذ ادوات الدفع الالكتروني وتقليل استخدام النقد . يؤكد مصرف الرافدين تفعيل خدمة الدفع الالكتروني في محطات تعبئة الوقود المنتشرة في جانبي الكرخ والرصافة وتحصيل المبالغ عبر استخدام البطاقات الالكترونية المصرفية من خلال اجهزة POS".

ووجه المصرف "الدعوة لزبائنه من حاملي بطاقات الماستر كارد الى الاستفادة من هذه الخدمة في محطات تعبئة الوقود والتي تعد خطوة مهمة للمساهمة في نشر الثقافة الالكترونية ومغادرة النقد والحفاظ على الأموال".

وكان مصرف الرافدين قد اعلن في وقت سابق نجاح الإطلاق التجريبي لنظام الجباية الإلكترونية في دائرتي تربيتي الرصافة الأولى والكرخ الأولى والهيئة العامة للضرائب وأكد  بأنه يعمل على تعميم هذه التجربة على بقية دوائر الدولة تباعاً بهدف مغادرة التعاملات المالية اليدوية وجباية الأموال إلكترونياً.

والجدير بالذكر أن مصرف الرافدين بالتعاون مع الشركة العالمية للبطاقة الذكية قررا منح أجهزة (POS) إلى مؤسسات الدولة والقطاع الخاص كافة مجاناً، وتوفير الدعم الفني واللوجستي، والبرامجيات الداعمة، وتدريب الكوادر الفنية كافة مقابل (صفر) عمولات إلى نهاية العام 2023، وعلى عاتق مصرف الرافدين.