×

أخر الأخبار

بينها العشائرية.. الداخلية تدعو الى جعل القانون فيصلاً في حل النزاعات

  • 22-05-2023, 16:05
  • 80 مشاهدة

دعت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، المتخاصمين أو الذين يتعرضون إلى مشاكل إلى جعل القانون فيصلاً في حل نزاعاتهم وخلافاتهم العشائرية وغيرها.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته "تنوع نيوز" أنه "في الوقت الذي تحرص فيه وزارة الداخلية على تطبيق القانون واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق أي مخالف لإحكامه مهما كانت الظروف والمعطيات التي دعت إلى مخالفة القوانين النافذة".
وأضاف البيان، أن "الوزارة حريصة على ضمان حقوق المواطنين وخاصة الذين تقع بينهم مشاجرات أو خلافات عشائرية أو ما شابه ذلك من قضايا وأمور أخرى".
وأشار الى ان "وزارة الداخلية وبناءً على توجيهات وزيرها عبد الأمير الشمري جادة في اتخاذ الإجراءات العقابية الرادعة بحق مرتكبي المخالفات والجرائم مهما كان نوعها لتعزيز السلم المجتمعي ومحاربة الظواهر السلبية التي تعكر صفو الأمن والاستقرار في البلاد ".
ودعت الوزارة وفق البيان، جميع المتخاصمين، إلى "جعل القانون فيصلاً في حل نزاعاتهم وخلافاتهم وتسجيل دعاوى اصولية في مراكز الشرطة المحلية وعدم التصرف الكيفي المبني على العصبية خلافاً لأحكام القانون".
يشار ان مفارز وزارة الداخلية المختصة كانت قد القت القبض يوم أمس على خمسة متهمين بإطلاق العيارات النارية وترويع الاهالي في منطقة حي اور بالعاصمة بغداد واتخذت الاجراءات القانونية بحقهم.