×

أخر الأخبار

العراق يحصد ذهبيتين في بطولة كأس العرب المفتوحة للفنون القتالية

  • 14-05-2023, 22:06
  • 104 مشاهدة

حقق العراق ميداليتين ذهبيتين و(5 ) ميداليات فضية و(6 ) ميداليات برونزية في بطولة كأس العرب المفتوحة لجميع أساليب الفنون القتالية والتي أقيمت في لبنان بمشاركة (13 ) لاعبا عراقيا من مجموع 100 لاعب يمثلون دولا مختلفة.
وأوضح ممثل الاتحاد الدولي الياباني للكيوكوشينكاي في العراق شيهان علي ناصر في تصريح تابعته "تنوع نيوز" أن "هذه البطولة التي تقام للمرة الأولى في لبنان هي بطولة قوية ومؤهلة لبطولة كأس آسيا وبطولة كأس العالم التي ستقام في لبنان أيضا"، مشيرا إلى أن "المشاركين من العراق قدموا أداءً ممتازاً وهم يمتلكون مهارات عالية في كافة الفنون القتالية، إلّا أنهم لم يتلقوا الدعم المطلوب، وتكبدوا تكاليف السفر والمشاركة على نفقتهم الخاصة".
وناشد  ناصر "وزير الشباب والرياضة وكافة المعنيين في القطاع الرياضي، للنظر باهتمام أكبر إلى كيوكوشينكاي يونيون العراقية، خاصة وان العراق يستعد للمشاركة في البطولات الدولية المقبلة".
وشارك العراق في بطولة كأس العرب المفتوحة لجميع أساليب الفنون القتالية والتي أقيمت في مجمع فؤاد شهاب الرياضي بجونية، بـ( 13 ) لاعبا،  من مجموع  100 لاعب مشارك من دول عدّة".
من جهته قال أمين سر الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو بسام نهرا "إن البطولة نجحت في جذب المشاركين من الدول العربية، وهي نقطة قوة في المجال الرياضي، نظراً لانخفاض تكاليف إقامة البطولات عن السنوات الماضية".
وأشار إلى أن " اللاعبين العراقيين يمتلكون مهارات وتقنيات شكّلت مفاجأة للجميع، إضافة إلى الأخلاقيات العالية التي يتمتعون بها، والتي تميزهم كلاعبين محترفين وهواة يمثلون بلادهم خير تمثيل"