×

أخر الأخبار

اجتماع طارئ لتحديد نسبة المحافظات من الموازنة..هذه تفاصيله

  • 14-05-2023, 17:05
  • 81 مشاهدة

كشف عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية باقر الساعدي، الاحد، عن استضافة طارئة لجميع محافظين العراق في مجلس النواب يوم غد، فيما اكد انه سيتم مناقشة جميع الأمور المالية ونسب المحافظات من الموازنة العامة قبيل تمريرها.

وقال الساعدي في حديث لوكالة "تنوع نيوز" ، إن "الاجتماع سيتضمن تقديم استيضاح من المحافظين الى البرلمان عن جداول صرفيات أموال قانون الامن الغذائي لكل محافظة"، مشيرا الى ان "اللجان النيابية المتخصصة قررت عقد اجتماع طارئ لجميع محافظي العراق من اجل حسم نسب كل محافظة من قانون الموازنة العامة والمشاريع الحيوية التي تشكل أهمية كبيرة لبعضها".

وتابع، ان "الاجتماع سيجري برئاسة لجنة الخدمات النيابية التي تسعى لأنصاف المحافظات الجنوبية ورفع النسب المخصصة لها في قانون الموازنة العامة"، لافتا الى انه "سيتم مناقشة جميع الأمور المالية ونسب المحافظات من الموازنة العامة قبيل الشروع في تمريرها".

وكان نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، قد اعلن في وقت سابق من اليوم في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، انه  "سيتم التصويت على قانون الموازنة الإتحادية الأسبوع الحالي"، مشيرا الى ان "مجلس النواب سيعقد جلسة خاصة لإقرار الموازنة العامة والمصادقة عليها؛ لأنه قانون مهم وينتظره المواطنون في جميع محافظات العراق"