×

أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة الاستفادة من الكفاءات والطاقات العراقية بالخارج

  • 27-04-2023, 12:11
  • 93 مشاهدة

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ، اليوم الخميس، على ضرورة الاستفادة من الكفاءات والطاقات العراقية بالخارج.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية ،تلقته "تنوع نيوز" أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، وفد الصابئة المندائيين برئاسة رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم ستار جبار حلو".
وأكد رئيس الجمهورية، وفقاً للبيان "أهمية بذل المزيد من الجهود لخدمة العراقيين بكافة انتماءاتهم ومكوناتهم"، مشدداً على"ضرورة الاستفادة من الكفاءات والطاقات العراقية في الخارج، وتشجيعهم على العودة لاسيما أن البلد يتمتع بالأمن والاستقرار ويشهد تحسناً في مجمل الأوضاع خصوصاً بعد انتهاء تداعيات جائحة كورونا".
وأوضح، أن "العراق استعاد مكانته السابقة وكثير من قادة الدول أشادوا بالتطورات الإيجابية التي يشهدها البلد، خاصة أن الحكومة لديها برنامج طموح لتوفير الخدمات الضرورية وفرص العمل للمواطنين".
وأشار إلى "أهمية حماية النسيج الاجتماعي العراقي والحفاظ على التنوع الذي يتميز به البلد"، مؤكداً أن "الصابئة المندائيين مكون أساسي في العراق، ومن الجدير أن يسهم أبناؤه بشكل فاعل وجاد في عملية البناء ورسم المستقبل للبلد".
من جانبه، قدم رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم  تهانيه إلى "رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك" ،معرباً عن "شكره وتقديره للرئيس على طروحاته ومواقفه الداعمة والداعية لضمان حقوق جميع العراقيين بمختلف انتماءاتهم".
ولفت إلى أن " رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد امتداد متواصل لمسيرة  الرئيس الراحل جلال طالباني"، مؤكداً "ثقته بالرئيس في الحفاظ على النسيج الاجتماعي وحماية التنوع في العراق".
واستعرض رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم ستار جبار حلو أوضاع الصابئة المندائيين وبعض المسائل التي تواجههم.