×

أخر الأخبار

الحشد يكشف عن تواجده على الشريط الحدودي مع سوريا لدواعي أمنية

  • 26-03-2023, 11:40
  • 99 مشاهدة

 افاد مصدر امني في قيادة الحشد الشعبي بمحافظة الانبار، الاحد، بان قوات الحشد الشعبي المتمركزة في مناطق الشريط الحدودي مع سوريا اتخذت  عدة تدابير امنية غير مسوقة لحماية مواقعها من اي اعتداء خارجي والرد بالمثل.

وقال المصدر في تصريح تابعته "تنوع نيوز" ان "قوات الحشد الشعبي شددت من اجراءاتها الامنية على كافة مواقعها الامنية المتمركزة على طول الشريط الحدودي مع سوريا غربي الانبار، على خلفية قيام طيران حربي امريكي بقصف مواقع عسكرية داخل العمق السوري ".

واضاف المصدر ان" قوات الحشد الشعبي سترد بالمثل في حال تعرض مواقعها الامنية لاستهداف خارجي ، مبينا ان" قوات الحشد الشعبي شددت من اجراءاتها الامنية على كافة الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية الى مواقعها واصدرت تعليمات الى منتسبيها باتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر والانتباه من اي تحرك امريكي باتجاه القواطع الامنية للحشد الشعبي المتمركزة على طول الشريط الحدودي مع سوريا ".

 وأشار الى ان" الوضع الامني في كافة القواطع الامنية في مدن الانبار امن ومستقر وان جميع مقرات الحشد الشعبي تمارس نشاطاتها الامنية في رصد تحركات عناصر التنظيم الاجرامي في كافة قواطع العمليات الامنية ، نافيا وجود  اي انسحابات للقوات الحشد الشعبي في مناطق الشريط الحدودي مع سوريا اثر استهداف مواقع امنية داخل العمق السوري من قبل الطيران الامريكي ".

يشار الى ان ضابط امني رفيع المستوى في قوات الحشد الشعبي اكد في وقت سابق دخول قوات الحشد الشعبي حالة الانذار (ج)  لدواعي امنية