×

أخر الأخبار

المندلاوي: أعياد العراق جسدّت اجمل لوحات التلاحم والتآخي بين أبناء شعبنا

  • 21-03-2023, 11:49
  • 223 مشاهدة

هنأ النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، اليوم الثلاثاء، ابناء الشعب العراقي بصورة عامة والكرد على وجه الخصوص، بمناسبة عيد نوروز وأعياد الربيع.

وقال المندلاوي في بيان تلقته وكالة "تنوع نيوز" : "اتقدم بخالص التبريكات الى ابناء شعبنا العزيز من المكون الكردي بمناسبة حلول عيد نوروز ، وأعياد الربيع" ،مؤكدا ان "احتفالات شعبنا تمثل واحدة من اجمل لوحات التلاحم والتآخي بين ابناء عراقنا الحبيب، وان هذا التنوع دليل على قوة العراقيين وتمسكهم بحضارتهم وتأريخهم وثقافتهم".

ودعا المندلاوي "المواطنين الى مزيد من التعاون مع الحكومة لرفض الظلم والفساد بكافة صوره واشكاله وصولا لتحقيق الامن والاستقرار والرفاه والعيش السلمي".

فيما هنأ نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله شعب كردستان والكرد في العالم بأعياد نوروز الخالدة ورأس السنة الكردية.

وذكر المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية(واع)، أن "نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله أحمد قدم أزكى آيات التهاني وعظيم التبريكات إلى شعب كردستان والكرد في دول الجوار والعالم بمناسبة أعياد نوروز الخالدة ورأس السنة الكردية، وبارك الشعب العراقي الأصيل بمناسبة أفراح الربيع متمنياً لجميع أبناء شعبنا العيش بسلام واستقرار دائم".

وأكد عبد الله ،وفقاً للبيان، أن "ما تحقق من مكاسب دستورية ومنجزات وعمران في إقليم كردستان هو بفضل تضحيات البيشمركة ودماء الشهداء، وشعلة نوروز كانت رسالة واضحة لكل الطغاة والأنظمة الاستبدادية والحكام الظالمين عبر الزمن" ،داعياً إلى "ضرورة تقوية الروابط الوطنية بين جميع مكونات الشعب العراقي".

ولفت الى، "أهمية استمرار التعاون والحوار بين بغداد وأربيل في إطار الدستور، وبذل المزيد من المساعي والجهود لكل أطراف العملية السياسية لتجاوز الأزمات ومواجهة التحديات والعمل باتجاه معالجة المشاكل وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في عموم البلاد