×

أخر الأخبار

الخارجية الصينية: الولايات المتحدة تصب الزيت على النار بتزويد أوكرانيا بالأسلحة

  • 20-03-2023, 18:09
  • 75 مشاهدة

أكدت وزارة الخارجية الصينية اليوم أن الولايات المتحدة تسهم بتأجيج الصراع في أوكرانيا، عبر الاستمرار بتزويد النظام في كييف بالأسلحة.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدث باسم الوزارة وانغ وين بين قوله في إفادة صحفية: إن “على الولايات المتحدة التوقف عن صب الزيت على النار ووقف إلقاء المحاضرات وإكراه وترهيب الدول الأخرى، وأن تلعب دوراً بناء في إيجاد تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية بدلاً من القيام بالعكس”، مؤكداً أن “الصين تقف دائماً إلى جانب السلام والحوار، وستواصل لعب دور بناء في التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية”.

وتعليقا على تقارير إعلامية بأن الولايات المتحدة تمارس ضغوطاً على الرئيس الهندوراسي شيومارا كاسترو بعد إعلان استعداده إقامة علاقات دبلوماسية مع الصين شدد وانغ على أن “أي دولة ذات سيادة، لها الحق في تطوير علاقات دبلوماسية بنفسها، ولا يحق للدول الأخرى التدخل في شؤونها”.

وأشار وانغ إلى أن “الولايات المتحدة نفسها أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين على أساس الاعتراف بمبدأ صين واحدة منذ أكثر من أربعين عاماً”، متسائلاً: “كيف يمكن أن تحرم واشنطن أو تعرقل حق الدول الأخرى في إقامة علاقات دبلوماسية وتطوير العلاقات مع الصين”.