×

أخر الأخبار

وزير الصحة يكشف تفاصيل البدء بإنشاء 45 مستشفى

  • 12-03-2023, 09:58
  • 203 مشاهدة

 كشفت وزارة الصحة، اليوم الاحد، عن العمل على إنشاء 45 مستشفى في بغداد والمحافظات، مع السعي لإضافة 2190 سريرا للمنشآت التي يتم تنفيذها في بغداد.

وقال وزير الصحة صالح الحسناوي في تصريح تابعته “تنوع نيوز"، إن “هناك 45 مستشفى قيد الإنشاء، تعتزم الوزارة تنفيذ مستشفى جديد في كل قضاء بسعة 100 سرير، وحاليا تجري التصاميم لها والمصادقة عليها ضمن الخطة الاستثمارية للحكومة لعام 2023”.

وأضاف أن “المنشآت المتوفرة في بغداد سواء على موازنة محافظة بغداد أو الوزارة يجري العمل على إكمالها، وستضيف بحدود 2190 سريرا في بغداد”.

وأوضح الحسناوي أن “تأهيل مستشفى الكاظمية يعد تجربة فريدة من نوعها، وتمضي الوزارة بتعميمها في مستشفيي الكندي وابن البلدي”.

وأشار إلى أن “هناك أربعة مستشفيات يجري تنفيذها بالتعاون مع محافظة بغداد، إلى جانب مشروع إنشاء مستشفى في كل محافظة، فضلا عن تأهيل مستشفى الطفل المركزي بالتعاون مع الجهد الهندسي، علاوة على إنشاء مراكز لمعالجة السرطان في 6 محافظات هي ديالى وكركوك والمثنى والديوانية ونينوى وصلاح الدين، إذ تم الإعلان مؤخرا عن مناقصة لتجهيزها بأجهزة حديثة ومتطورة”.

وتابع الحسناوي “العمل على إنشاء بناية جديدة في مستشفى ابن البيطار لجراحة القلب ورفدها بـ 30 جهازا حديثا، إذ تضم 6 صالات حديثة