×

أخر الأخبار

حركة الجهاد والبناء: الهدف من عرض مسلسل معاوية جر الأمة الإسلامية لنزاع طائفي

  • 25-02-2023, 11:49
  • 273 مشاهدة

تحدثت حركة الجهاد والبناء عن أهداف خبيثة وراء الاصرار على عرض مسلسل معاوية بن ابي سفيان على قنوات أم بي سي.

وذكرت الحركة في بيان لها، اليوم السبت، "معظم ملوك وأمراء الضلال والانحراف يرون في شخصية معاوية مخرجا لثرائهم و فسادهم و فحشهم لذلك يحاولون صبغه بصبغة دينية و اسباغ صفات الفضيلة عليه و هو البعيد عنها بعد الرجس عن الصلـ وات و الخسة عن المكرمات".

واضافت الحركة "و قد تبنت قناة ام بي سي انتاج مسلسل عن معاوية بن أبي سفيان المعروف بكونه من الطلقاء، الذين قال فيهم رسول الله صلى الله علـ يه واله ( لو بقيت من آل أبي سفيان عجوز درداء لبغت في أرض الله فسادا)، وقال: ان الخلافة محرمة على ال ابي سفيان)، وقال: (لو رأيتم معاوية على منبري فاقتلوه)، إضافة إلى ذلك قتله لصحابة رسول الله امثال حجر بن عدي الكندي وعمار بن ياسر رضوان الله عليهما ولو لم يكن لمعاوية الا عداؤه و سبه للامام علي ما يقارب ٧٠ سنة لكفاه عارا و اثما وباطلا".

وبين "إذ ان علي مظهر الحق بشهـ ــادة رسول الله ص و الله يقول و ماذا بعد الحق الا الضلال... و عليه فان معاوية صورة الباطل و تجسده، و لو لم يكن لمعاوية الا قتله للحسن المجتبى ع لكفاه لعنة و اثما ليس الغرض من انتاج المسلسل الانتصار لمعاوية فهم اعرف الناس به".

وبين "لكن حالة الوعي الذي بدأ يدب في الامة مع صمود محور المقاومة و انتصاراته لا سيما في فلسطين الحبيبة هو الهدف من عرض المسلسل لجر الامـ ــة الإسلامية الى تنازع طائفي المنتصر الوحيد فيه هـو جبهة الباطل امریکا و اسرائیل