×

أخر الأخبار

السيد الحكيم: الطائفية في العراق سياسية لا مجتمعية

  • 9-02-2023, 00:19
  • 203 مشاهدة

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، أن الطائفية في العراق سياسية لا مجتمعية.

وقال السيد الحكيم في بيان تلقته وكالة "تنوع نيوز" أنه التقى مساء اليوم وفدا من دولة باكستان ضم عددا من علماء الدين والأكاديميين من مختلف المذاهب والمكونات ، لافتا الى ان القراءة التاريخية للعراق باعتباره نقطة انطلاق التاريخ ومحط نهايته والمحور بينهما، وأن العراق بما يملكه من ثقل تاريخي وإسلامي يجعله محطة لجميع المسلمين في العالم."
ودعا إلى ابتكار الطرق والوسائل التي تجمع المسلمين بكل مكوناتهم، مؤكدا أهمية الوحدة الإسلامية ليتحول المسلمون إلى ثقل ومحور عالمي بحكم تجربتهم في إثراء الحضارة الإنسانية وبحكم ما تملكه بلدانهم من خيرات وثروات.
ودعا ايضا، للتمسك بالطوائف باعتبارها مصدر فكر وإثراء للمجتمعات الإسلامية، مشددا على أهمية حفظ المشتركات للانطلاق منها نحو الوحدة الإسلامية وكذلك حفظ الخصوصيات واحترامها وإطلاق رسائل التطمين والتعايش.
وجدد التأكيد على أهمية إدارة التنوع، مبينا أن الطائفية في العراق سياسية لا مجتمعية ، وظفتها أجندات سياسية لمصالح خاصة وسرعان ما طوق العراقيون هذه الحالة وعادوا إلى تعايشهم وتماسكهم .
وأشار إلى أن جملة من الخلافات ناتجة عن سوء فهم ترتب على الإنطباعات الخاطئة التي يحملها كل طرف عن الآخر،  مؤكدا أهمية الزيارات المتبادلة للوقوف على واقع البلدان عن كثب