×

أخر الأخبار

تربية بابل تعلن دخول أكثر من 100 مدرسة إلى الخدمة في عموم المحافظة

  • 4-02-2023, 10:19
  • 136 مشاهدة

أعلنت مديرية تربية بابل، دخول أكثر من 100 مدرسة للخدمة في المحافظة، فيما أشارت إلى قرب العمل بترميم 85 مدرسة خلال العطلة الربيعية.

وقال مدير عام التربية مهدي العوادي في تصريح تابعته "تنوع نيوز" اليوم السبت، إن "إنجاز ما يقارب من  100 مدرسة في عموم المحافظة سيقلل من الدوام الثلاثي ويحل العديد من المشكلات التي تعاني منها المؤسسات التربوية إذ أن مديرية تربية بابل تعمل وفق خطة متكاملة وآلية لتطوير القطاع التربوي والتعليمي في المحافظة من خلال صيانة وترميم المدارس التي تحتاج لصيانة و ترميم".

وأضاف أن "المديرية عملت على صيانة وترميم عشرات المدارس وأن المشكلة الحقيقية التي واجهتنا هي قلة التخصيصات المالية فضلا عن أن هناك خطة لترميم 85 مدرسة سيبدأ العمل بها بعد العطلة الربيعية وستجهز هذه المدارس برحلات مدرسية وجميع اللوازم المكتبية لتهيئة الظروف الملائمة كافة للطلبة".

وأوضح العوادي، أن "الحكومة المحلية اتفقت مع وزارة التربية لتسلم مدارس البناء الجاهز بعد عشر سنوات على هدمها وإعادة بنائها بأسلوب البناء الجاهز الأمر الذي أثر بشكل كبير في العملية التربوية في المحافظة وسيتم تجهيز المدارس بـ 5000 رحلة مدرسية و 2000 سبورة  و 1000 كرسي وإعادة النظر بالمناهج الدراسية المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة